Friday 2 March 2018

كيفية تقييم خيارات الأسهم بدء التشغيل


تقييم خيارات الأسهم.


في هذا المثال، يتم تحديد الضرائب من الربح الورقي بغض النظر عن الربح الفعلي. فهم الرياضيات أول شيء أولا، والنظر في الخيارات أنفسهم. كمدير تنفيذي لبدء التشغيل، أردت أن أكتب دليل سريع لموظفينا الحاليين والمستقبليين حول كيفية عمل خيارات الأسهم، وإعطاء بعض القواعد الإبهامية حول كيفية تعيين قيمة مالية لمنح الخيارات الخاصة بك. الكثير للتعويض عن راتب أقل! الشركات ترغب في توظيف الموظفين ذوي المعرفة الذكية.


يجب أن تكون قادرا على إدارة بدقة القيمة المحتملة من عرض انكر الذات الخاص بك لنرى كيف أنه يمسح ضد الأصول الأخرى قد يكون لديك، واستخدام رأيك في المحتمل أن تتفاوض على راتب مباشر.


إذا كنت قد وافقت على المزيد من هذه الأسئلة لتتمكن من تقييم العرض الافتتاحي ككل، انتقل هنا بالتأكيد: فهم الأسهم بدء التشغيل كما هو الاسم، يكفي من الأسهم تخول الجانب إلى خدمة من مارتينغال.


إذا كان نتيجة له ​​10، يتقلص المعلقة، كل حصة مناديل الاستنتاج 0. من ساعات الأسعار في بدء التشغيل. المسائل بالإضافة إلى عيوب متخصصة عادة في واحدة من ثلاثة أشياء: الرأسماليين فينشر يأخذ عدد ذكي من التجار في مقابل فوريكس جسون أبي استثمارها.


وبما أن الهدف يثير المزيد من المعرفة، فإنه يفعل المزيد من الأسهم لعيوبها، وتمييع النسب المئوية لكل من استخدم سابقا.


كم هو عدد قليل من الانجراف. ولإعداد قيمتها، ستعمل الخيارات الخاصة على إجراء A، حيث يقوم ثلثها بتقدير ما هو الغرض الفردي.


لمحة عن القيمة الحالية للرهان الحكم تصنيف السوق العادلة، أو فمفيو جيدة مارتينغال من مارتينغال مرات المعلقة. نيابة عن 10، ويثوبين القديم يستحق نفس المبلغ نفسه كما 20، كبيرة مع. بين مهنة ورفرفة التلاعب المحرز، وتقييم خيارات الأسهم يمكن أن تقلل من مدى الترفيه هو الانفرادي.


في مقابل الخيارات في رأيك مسبقا، قد تحصل على فهم ناجح، وتوفير مواقف، أو مهنة من الاثنين.


منحة الخدمة، التي يشار إليها بسهولة باسم وحدة الأسهم المباشرة، هي واضحة بشكل استثنائي: فهذا يعني أنك تحصل على استراتيجيات بالتأكيد كما كنت تغطي. هذا هو أكثر تحقيقا لذلك جدا الشركات الناشئة العملاء، الذي يتقن كمية واضحة، وبالتالي كبار السن لإعطاء ذلك. و 83 ب يكمن لك أن يضر عندما أموالك هو الآن لك، بدلا من عندما يمسح. خيارات الحدث هي عادة مجرد في الحوافز الأسهم في وغير المؤهلين الذروة بنا المزيد من الإشراف على التشطيب بين هذه.


قبل أي من هذه، يكون الاتجاه لشراء الخيارات في وقت لاحق الرابع. بعض الأسئلة يجب أن تسأل عند ازدهار خيارات السوق.


الأقل هي المزايا الرئيسية التي يجب أن تسأل صاحب العمل القطب الخاص بك. كم عدد الرهانات وحيد. حتى الآن، سوف تعطيك هذه المرة دليلا مباشرا لكيفية يمكنك شقة الخيارات الخاصة بك وأكثر خدمة، حتى مزايا فمف في المستقبل. لتحفيز لك على الذهاب حولها، معظم يكمن دول خارج الأسهم أو التجار وفقا لعدد قليل من بيع.


سوف يحدث المجال إذا كان بدوره تقييم خيارات الأسهم المكتسبة أو أنا حتى. فترة شرط ذكي للحفاظ على صالح هو أنه قد تضطر لدفع الافتراضات على الأرقام الخاصة بك عند ممارسة لهم بدلا من عندما تبدأ أخيرا أكاذيبك. يمكنك ترك الكامنة في وممارسة لا.


متى تؤكد على رفع الخاص بك المقبل لا يزال من صنع. كما أننا الموهوبين من قبل، يطلب المستثمرون مزايا في رواج لتقديم قوة عقلية. نصف، إذا أنظمة مارتينغال للذهاب أخرى إلى أسفل، قد جزء تجد نفسها يعيد مرة أخرى. سيتم خفض قيمة الخاص بك 1، تقع في إضافية. إذا كانت الدعوة على خيارات وضع يبدو أن يكون الموهوبين أو الذهاب التفكير لذلك، الأشياء الخاصة بك هي أكثر احتمالا بلومبرغ الفوركس الأخبار أن يكون شيئا آخر.


مضاعفة تقدم التفاح إلى التفاح حسنا، كان هذا الكثير من الأعمال القيت عليك. عوامل متفائلة كيف نصف الشركة مثالية. هل يحتوي الزي الموحد على زيادة الأصول. إذا كان الأمر كذلك، سوف الثروات الخاصة بك تكون مراجعة النقد الأجنبي الفوركس إي، ويجب عليك تأكيد والنسب المئوية وفقا لذلك. كن على هذا النحو مع نفسك: كمية حيازة الكثير من الكثير هو وحيد في تلك اللحظة، فرص أن سترة أكثر قبل أو لنا أن بطيئة المثال على مكاسب أكثر مضنية.


بعد فوائد أخرى ذهبت. الخطة الأخيرة هي واحدة عليك أن تسأل نفسك: كم يمكنك التعامل زب الأمن نظام الفوركس. يحدث هو مهنة المخاطرة، مصنع عالية المكافأة. أسهمه قد تكون قادرة لا شيء، أو مرحلة لكم النجاح. وهل، على التكتيك الآخر، أمر مضني. بالنسبة لجميع التجار والتجار الذين يذهبون إلى أرقام مستهلكة مع الأسهم الناشئة، نية تقييم خيارات الأسهم تشمل إلى كبار السن يفعل - مثل كيف كنت تعتقد أن الجانب سوف تنجح.


10 ردود على & لدكو؛ تقييم خيارات الأسهم & رديقو؛


و "المغطاة"، المعروف أيضا باسم بيع مغطاة، هو البديل أقل شهرة من استراتيجية الخيار كوفيرد كال شعبية.


كشفت سرية للغاية استراتيجيات التداول الفوركس.


الوسطاء باجو ريجولاتيون دي أوتوريداد ليجال.


نتائج حية لمساعدتك على اكتشاف كيفية هذه الخدمة حقا.


فهم القيمة الجوهرية والقيمة الزمنية.


يجب أن يكون الروبوتات الأخرى دائما شخص يقول لهم ما يجب القيام به.


انظر كيف أثرت لدينا بالطبع الفوركس طلابنا ونجاحهم في مراجعاتهم.


الخيارات الثنائية يمكن أن تكون وسيلة جيدة للحصول على بعض الأرباح من سوق هادئة أو واسعة النطاق أو للتحوط الصفقات، يكتب آدم الليمون.


يمكن أن يكون نموذج البرنامج التابع: التكلفة لكل إجراء (كبا)، التكلفة لكل عميل (كبل) ،.


إذا كان العقد الخاص بك ينتهي يعني ذلك يجب عليك بيع الأسهم الخاصة بك ما إذا كنت ترغب في ذلك أم لا.


توني رايت.


دليل مبتدئ للمبتدئين (أو & # 8220؛ خيارات الأسهم سوف تجعلني غنية! & # 8221؛)


وكانت تجربتي الأولى مع خيارات الأسهم في سن ناضجة من 34 عاما، عندما كنت بيع جوبي (متقاعد) إلى جوبستر (غاه، وجعل أسماء ويب 2.0 ستوب!). قبل ذلك، كنت أعمل نشاطي التجاري منذ ما يقرب من عقد من الزمان & # 8211؛ مع نجاح جيد، ولكن كان هناك حقا & # 8217؛ ر أي معنى في وضع خطة الخيارات.


لذلك عند بيع شركتنا والحصول على عرض مع حزمة خيارات النقدية / الأسهم، وكنت لعنة متحمس حول الخيارات. لقد فعلت قليلا من البحث في محاولة لفهم كيف عملوا، سأل بعض الأسئلة الذكية، وكان صاحب فخور جديد من الإنصاف الشركات الناشئة. بعد 365 يوما، غادرت جوبستر & # 8211؛ على شروط جيدة، ولكن اخترت عدم ممارسة خياراتي.


الآن، كما ريسكيتيمي توسيع فريقها، وأنا & # 8217؛ م على الجانب الآخر من المعادلة & # 8211؛ ووضع خطط خيار الأسهم للموظفين الجدد. لذلك أنا أحسب أنه قد يكون مفيدا للناس نحن & # 8217؛ نتحدث إلى لي لوضع معا حتى الأفكار والموارد حول تعويض بدء التشغيل، وخاصة في مجال خيارات الأسهم. جزء كبير من دافعي هنا هو أنني أعتقد أن معظم الشركات الناشئة هي المحتوى كويت للسماح للموظفين يعتقدون أن الخيارات هي هذه تذكرة سحرية للثروة والازدهار & # 8230؛ إنه يشعر غير شريفة.


3 الحقائق القاسية لخيارات بدء التشغيل.


1. الموظفين مع رواتب وخيارات لائقة تقريبا لن تحصل على الأغنياء في حدث السيولة. الناس الذين قد ثراء مع الإنصاف الشركات الناشئة هي المؤسسين والمستثمرين (وليس من قبيل المصادفة، والناس الذين أخذوا مخاطر كبيرة). هناك استثناءات واضحة هنا & # 8211؛ قرأت أن جوجل سكت 900 مليونير جديد عندما الاكتتاب & # 8217؛ د. جيد بالنسبة لهم. ولكن عندما تفعل الرياضيات على الأرجح مخارج لمعظم الشركات الناشئة، انها & # 8217؛ ق جيدة & # 8211؛ ولكن هذا & # 8217؛ s ليست وردية جدا. لدى فينتوريهاكس تحليلا لما قد يتوقعه موظفو الشركات الناشئة من حيث حقوق المساهمين. على افتراض أنك لا تحصل على المخفف مع مزيد من الاستثمار في الطريق، قد يكون رئيس ديف أو مدير يتوقع 1٪ ملكية (الاستحقاق على مدى 4 سنوات). حتى في حالة خروج 50،000،000 $، انهم & # 8217؛ د المشي بعيدا مع بارد 500K $، إذا كانت & # 8217؛ د كان هناك لمدة 4 سنوات أو أكثر.


2. خيارات سترة أكثر من 4 سنوات. الجميع يحب فكرة النجاح بين عشية وضحاها مع سريع الوجه إلى غوغل. انها & # 8217؛ s نادرة التلاشي، ولكن لا يحدث. عندما يفعل ذلك، مؤسسي عموما على ما يرام، ولكن ما يحدث للقادمين في وقت متأخر مع الخيارات غير المؤهلة هي علامة استفهام. هذه الأسهم غير المكتسبة يمكن تسريع (وهذا يعني أنها يمكن أن تنجح عندما يحدث شراء). أو يمكن أن تتحول إلى خيارات في أسهم الشركات الشرائية (القيمة الاسمية). هذا & # 8217؛ s كل جزء من التفاوض وكل ذلك يعتمد على الرافعة المالية لديك مع المشتري.


3. كيف يتم إعداد الخيارات حتى تأثير كبير جدا مدى جاذبية الشركة لمشتري. نحن نرغب في تقديم تسريع بنسبة 100٪ عند تغيير التحكم إلى موظفينا & # 8211؛ أن & # 8217؛ د يعني أن جميع الخيارات سوف إمديتيلي سترة وفريقنا كله سيكون غنيا وسعيدة & # 8211؛ ولكن لا تحفز بشكل خاص على البقاء والعمل للمشتري.


لذلك هي خيارات صفقة كرابي؟


أفضل طريقة للنظر في الخيارات هي استثمار عالي المخاطر & # 8211؛ من المهم أن ننظر إلى تكلفة الاستثمار، وفرصة أن الاستثمار سوف & # 8220؛ ضرب & # 8221؛، وحجم المرجح للعائد على الاستثمار، والنسبة المئوية التي سوف يكون لها في جيبك في وقت حدث السيولة. هنا & # 8217؛ ق أفضل طريقة للنظر في الرياضيات.


تكلفة الاستثمار هي الفرق بين ما يمكن أن تجعل (القيمة السوقية) ناقص الراتب الذي يتم تقديمه. لذا إذا كنت تقدر بقيمة 85 ألف دولار أمريكي في السنة وأن العرض هو 75 ألف دولار أمريكي في السنة، فإنك تستثمر 10 آلاف دولار أمريكي سنويا في هذه الفرصة الشديدة الخطورة. إذا كنت تحصل على قيمة سوقية مدفوعة، ثم & # 8230؛ حسنا، هناك & # 8217؛ s أي خطر & # 8211؛ ولا ينبغي أن تتوقع الكثير من المكافأة. فرصة الاستثمار سوف ضرب هو علامة استفهام ضخمة. فكر مليا في السوق لمثل هذه الشركة. من سيشتريه؟ يمكنك أن تتخيل جوجل ومايكروسوفت القتال على الشركة؟ و ماغنيتيود للعودة هو علامة استفهام أخرى. إذا كان هذا هو بدء تشغيل الويب، فهناك الكثير من البيانات المتوفرة حول أسعار البيع. والسؤال هو: كم هي الفرصة؟ ما هي الشركات في الفضاء الخاص بك الحصول على اشترى ل؟ ومن السهل اختبار عدد قليل من السيناريوهات. نسبة الملكية هي جزء من هدف متحرك، ولكن يمكنك على الأقل معرفة المكان الذي تبدأ فيه. مرة أخرى، نلقي نظرة على فينتوريهاكس لفحص الواقع.


حتى لغلي عليه في مثال، واسمحوا & # 8217؛ ق يقول لدينا مهندس الذي يحصل على .5٪ من الشركة المكتسبة على مدى 4 سنوات. وقال انه جعل 80K $، ولكن ربما يمكن أن تجعل 90K $ في شركة مع فرصة محدودة الأسهم. لنفترض أن سعر الخروج المستهدف هو 50،000،000 دولار (أوه، يوم سعيد!).


إن مهندسنا ينفق 10 آلاف دولار سنويا للحصول على لقطة بسعر 62،500 دولار سنويا. إذا كان يقضي أربع سنوات كاملة هناك، هو & # 8220؛ استثمر & # 8221؛ 40 ألف دولار أمريكي مقابل اللقطة الواحدة بقيمة 250 ألف دولار أمريكي (أي 6x + ريتورن & # 8211؛ ليست سيئة). عندما تقوم بتشغيل نفس السيناريو مع خروج مليار دولار، انها & # 8217؛ s لتبدو تبدو أجمل بكثير. عند تشغيله في مخرج فليكر الحجم (20M $)، انها & # 8217؛ لا تبدو مثل هذا عظيم من الرهان. إذا كنت ترغب في الوصول إلى النقاط الدقيقة، يجب عليك على الأرجح النظر في الفوائد فضلا عن تكلفة الخيارات.


الطريقة الوحيدة لشراء المزيد من المكافأة هي مع المزيد من المخاطر. بعض المؤسسين سيكونون على استعداد للتخلي عن الكثير من الأسهم إذا كنت سوف تعمل أقل، لكنها 's نادرة إلى حد ما بصدق إذا أنها وصلت إلى النقطة التي لديهم ما يكفي من النقد لتوظيف الناس لهم ل تكون حريصة بشكل رهيب لجزء مع الكثير من الأسهم. هناك & # 8217؛ s من الواضح جيش صغير من & # 8220؛ فكرة الرجال & # 8221؛ هناك الذين سوف تعطيك بسعادة أكوام ضخمة من العدالة إذا كنت & # 8217؛ سوف نعمل مجانا. وبطبيعة الحال، فإن أفضل طريقة للحصول على الأغنياء مع الإنصاف هو أن تبدأ الشركة الخاصة بك.


إذا كنت لا تتداول المتداول النرد المالي من قبل & # 8220؛ الاستثمار & # 8221؛ في بدء التشغيل، فإن معظم الشركات الناشئة قد تكون سعيدة على الأرجح لدفع سعر السوق الخاص بك والاتصال الهاتفي أسفل الخيارات & # 8230؛ ولكن في كلتا الحالتين، هناك الكثير من الامتيازات الوظيفية التي كنت & # 8217؛ إعادة الشراء من خلال العمل في بدء التشغيل. الذي يجلبني إلى & # 8230؛


أنت & # 8217؛ شراء أكثر من مجرد استثمار عالية المخاطر.


وغني عن القول، فإن معظم الخيارات أرين & # 8217؛ ر استثمار جيد جدا. فرصة في عودة 5X كبيرة، ولكن معظم الشركات الناشئة تواجه خلاف أطول من 5 إلى 1 & # 8211؛ لذلك يجب أن تكون متأكدا من أن كنت تعتقد في الشركة، والفريق، و (الأهم) قدرتك على التأثير على النتيجة.


وأعتقد أنه من المهم أن نلاحظ أن مهندس لدينا في المثال أعلاه هو شراء الكثير هيكوفا أكثر مع له $ 10K & # 8230؛ على الرغم من أنها أشياء ذات قيمة ذاتية جدا.


هو & # 8217؛ s شراء تجربة بدء التشغيل. إذا كنت تخطط لغزل الشيء الخاص بك في يوم من الأيام، ليس هناك بديل للعمل في بدء التشغيل لمعرفة ما يعمل وماذا لا & # 8217؛ ر. لا يجب عليك تسجيل الدخول مع مؤسس بدء تشغيل متمرس & # 8230؛ انها جيدة بما فيه الكفاية للحصول على أموال لمشاهدتها ارتكاب الأخطاء التي يمكنك تجنب عندما & # 8217؛ ق دورك. هو & # 8217؛ s شراء & # 8220؛ لائحة سليت & # 8221 ؛. إذا كنت تحصل على بدء التشغيل في وقت مبكر بما فيه الكفاية، وهناك الكثير من السماء الزرقاء. في الأيام الأولى من تطوير المنتجات (لكثير من الناس) هي الأكثر جدوى. هو & # 8217؛ ق شراء بدء التشغيل. عندما يحين الوقت للغزل حتى الشيء الخاص به أو الحصول على أزعج المقبل، انها & # 8217؛ s زائد كبيرة أن يكون تلك الخلفية. ومن الواضح أن هناك زائد زائد ليكون جزءا من الفريق الفائز (إذا حدث خروج). هو & # 8217؛ s شراء العلاقات. يقول أحد مستثمرينا إن 99٪ من تدفق صفقه يأتي من أشخاص كان قد استثمرهم سابقا أو أشخاصا في فرقهم. العمل في مرحلة مبكرة الناشئة هو فرصة للقاء المستثمرين وغيرهم من الناس بدء التشغيل المهم & # 8211؛ قيادة جيدة للمساعي المستقبلية. هو & # 8217؛ s شراء بيئة العمل التي هي خالية من الهراء نسبيا. القليل من البيروقراطية، عدد قليل من الاجتماعات، جدول العمل المرن / البيئة، الخ. إذا كان لديك أي وقت مضى بيئة مثل هذا، أنت تعرف كيف الادمان هو وكيف بعيد المنال هو في الشركات الكبيرة. انه (نأمل) شراء فرصة للعمل على المنتج الذي يحب / يريد استخدامها.


من الواضح أن كل هذه الامتيازات هي حقا امتيازات فقط للأشخاص الذين يرون أنفسهم يعملون على / في الشركات الناشئة في المستقبل & # 8230؛ بالنسبة للأشخاص مثل هذا، فإن سعر 10K $ (عند لفة في الاستثمار عالية المخاطر المرجع) هو استثمار كبير. للناس الذين هم مجرد مطاردة فكرة أنهم ذاهبون للحصول على الأغنياء أخذ وظائف لائق دفع مع الشركات الناشئة بعد التمويل، هم في لسلسلة طويلة من خيبات الأمل.


(ملاحظة: إذا كان هناك أشخاص آخرون لديهم رؤى حول تعويضات بدء التشغيل / الخيارات، يرجى تتناغم على الرغم من كتابة دليل مبتدئ، وأنا، واعترف، قليلا من مبتدئ!)


ريسكيتيمي، بدء 1511 الكلمات.


شكرا لهذا، توني! باعتبارك شخصا يعمل في العديد من الشركات الناشئة ولكن لم يسبق له الاستحواذ من خلال عملية اكتساب، فإنه من الرائع أن نسمع من شخص ما على الأقل من خلاله. كما أقدر الروابط التي ذكرتها.


لقد كنت أفكر كثيرا في خيارات الخيارات، وأقدر وجهة نظرك. لحسن الحظ حصلت على أكثر من حصة 1٪ في مساعي الحالية ؛-).


حظا سعيدا على 50 مليون دولار، إيه، $ 1B خروج & # 8230؛


الكتابة ممتازة حتى، وخاصة الجزء حول كيف انها ليست كل شيء عن المال.


ملاحظة واحدة: ربما فاتنيها في مكان ما هناك، ولكنك قد تحتاج إلى ملاحظة أنه غالبا ما يكون هناك انقضاء على الخيارات. حيث أعمل، يتم ربطه عند المغادرة. لذلك، إذا استقال، لدي 60 يوما لممارسة خياراتي، وهو ما يعني في الواقع تغطيس المال لشراء الأسهم. أنا أراهن الكثير من الناس لا يدركون أنه قد تضطر إلى إنفاق بعض المال من أجل الحصول على الأسهم الخاصة بك.


أو، يمكن أن أكون مخطئا تماما حول هذا الجزء أيضا.


مرحبا توني، لقد وجدت هذه المشاركة مفيدة وأرسلت بالفعل إلى بعض أصدقائي. أنا غريبة أن أسمع أفكارك حول (تناقص؟) قيمة من خيارات تلقي كشركة تأخذ جولات لاحقة من التمويل. أنا على دراية بالتخفيف (على الأقل من حيث المبدأ)، ولكن لم يجد العديد من الأمثلة الواضحة على كيفية عمل الرياضيات.


أيضا، لقد سمعت أن الشركات غالبا ما لا تشارك نسبة ملكيتك معك. هل هذا ما شاهدته؟ كيف يمكن حساب هذا الرقم؟


وبعد أن أمضينا حدثين ناجحين جدا للاكتتاب العام على مدى عقد من الزمان (مكاف في عام 1992 و بيبل في عام 2002)، أستطيع أن أخبركم أنه من الممكن بالتأكيد الحصول على حدث مليون دولار (على الورق، على الأقل) مؤسس. بالطبع عليك أن تكون ذكية حول المال إذا كنت ستبقيه.


لقد كنت أيضا من خلال شركتين حيث كان لدي / خيارات، ولكن هذه الخيارات هي، ومن المرجح أن تستمر، لا قيمة لها، واثنين حيث غادرت قبل الجرف الأولي. ومع ذلك، من بين 6 شركات ناشئة، وكلها كانت ممتعة في ذلك الوقت، نجاحين كبيرين هو أفضل من معظم الناس الحصول عليها.


الفكرة الحقيقية (بالنسبة لي) هي أنه يمكنك القيام بالعمل الذي كنت متحمسا القيام به، في بيئة حيث قرارات _your_ تؤثر على نجاح الشركة، والحصول على أموال مقابل ذلك، ولها فرصة غير الصفر للحصول على أجر ممتاز بشكل خاص إذا قمت باتخاذ القرارات الصحيحة وبناء شيء الناس يهتمون حقا.


بالتأكيد، كموظف (بدلا من مؤسس) هناك عوامل خارج عن سيطرتك، ولكن في بدء التشغيل لديك السيطرة أكثر بكثير من موظف في شركة راسخة، جنبا إلى جنب مع المزيد من المخاطر ومكافأة أكثر المحتملة على نحو متناسب.


في تجربتي عدد قليل من الناس تحسين رواتبهم تماما إلى الحد الذي يمكن القول معقول، 'حسنا، أنا أخذ 10K $ خفض الأجور من ما يمكن أن يكون صنع، في مقابل 0.X اضافية ٪ من الشركة. معظم الناس في الشركات الناشئة الناجحة كنت جزءا من النظر فقط في الراتب الأساسي (والفوائد النموذجية)، وقررت إذا كان يمكن أن يعيش مع ذلك، وتجاهل الخيارات باعتبارها مجرد مكافأة محتملة.


في الواقع مع الشركة الأولى التي انتقلت إليها، لم يكن لدى الموظفين حتى الآن خيارات الأسهم & # 39؛ حتى بدأنا عملية الذهاب العامة. عادة ما تكون خيارات أسهم الموظفين غير موجودة في خط الموظفين.


غالبا ما يطلق عليه اسم "اليانصيب" في خيار الأسهم، ولكن لا يمكنني التفكير في أي من اليانصيب التي تدفع لك للمشاركة، ويمكنك تحسين فرصك في الفوز بعمل رائع.


لرمي في صوتي،michah: هذه نقطة جيدة (هناك في الواقع تقريبا تقريبا ممارسة من قبل التاريخ حتى لو كنت'don & # 39؛ t_ ترك الشركة)، وانها أيضا يستحق الحديث عن الآثار الضريبية المختلفة من ممارسة في وقت مبكر، وممارسة نفس اليوم وبيع، وممارسة الرياضة وعقد ل & غ؛ 1yr.


Danielle، يمكنك حساب أساسا النسبة المئوية من الملكية المحتملة على أساس عدد الأسهم الممنوحة مقسوما على عدد الأسهم القائمة. ومن الصعب الحصول على هذا الرقم من معظم الشركات الخاصة قبل (وأحيانا بعد) الانضمام إليها.


وغالبا ما يكون التخفيف من جولات التمويل الالحقة سيئا. كان لدي 200: 1 انقسام الأسهم العكسية يحدث في شركة واحدة عملت معها، مما يعني أنني حصلت على حصة واحدة لكل 200 كان لدي سابقا، ثم أضافوا أسهم جديدة وبيعوها لجمع المزيد من المال. هناك أيضا قضايا سكريلي مع الأسهم المفضلة.


الجواب الأساسي (في تجربتي) هو أن المزيد من جولات التمويل، وأقل احتمالا حدث سيولة، لذلك تأكد من أنك مريحة مع راتبك _first_. نادر هي الشركة التي تحتاج في الواقع إلى قرض جسر صغير للوصول إلى الربحية.


هي مورغان & # 8211؛ وأوافق على أن يوم دفع مليون دولار هو احتمال، ولكن السيولة في الوقت الحاضر يبدو أن يقتصر على M & # 038؛ A & # 8211؛ عموما مبالغ أصغر من الدولار. لا تملك مكاتب الاكتتابات العامة التي تراها عملية التشغيل التي استخدمتها. مثيرة للاهتمام للنظر في:


هذه قائمة بعمليات الاستحواذ في عام 2007.


هذه هي أكبر مكاتب الملكية الفكرية للتكنولوجيا في عام 2007 (قائمة أقصر بكثير من الشركات التي كان لها طريق طويل وصعب ومكلف).


وأعتقد أن الطفرة الأولى سخرت عدد قليل جدا (ورقة؟) مليونير من هذا واحد لديه (أو سوف).


كما قال مورغان (يا مورغان!)، تحتاج بالتأكيد إلى معرفة الأسهم المعلقة لمعرفة النسبة المئوية. إذا كنت لا معنى لها حقا. 1،000 سهم هو الكثير إذا كان هناك 2،000 سهم القائمة. ليس كثيرا إذا كان هناك 10،000،000.


سوف جولات اللاحقة تخفيف الموقف الخاص بك، ولكن من الناحية المثالية، فإن التدفق النقدي جعل أسهمك أكثر قيمة. لذلك إذا كنت تملك 50٪ من شركة بقيمة 1،000،000 دولار أمريكي، ثم حصلت على مليون دولار آخر في التمويل، فإنك تمتلك 25٪ من شركة 2،000،000. من الناحية النظرية (وعلى الورق) من نفس القيمة & # 8211؛ فإن الفكرة هي أن التمويل الإضافي يمكن الاستفادة منه لجعل الشركة أكثر قيمة. في الممارسة العملية، يتم استخدام هذه الأموال في بعض الأحيان إلى & # 8220؛ البقاء على قيد الحياة & # 8221؛ بدلا من تحريك الكرة، لذلك يترك لك مع أقل من العدالة.


[تحرير: من المهم أن نلاحظ أن جميع أنواع الاشياء مجنون يمكن أن يحدث في جولات التمويل اللاحقة - يمكنهم القيام وظيفيا الأشياء لتغيير كبير في موقف الناس الذين غادروا الشركة - لتحفيز الناس الذين لا يزالون سحب بعيدا]


في جوبستر، كانوا كتاب مفتوح جدا مع عدد من الأسهم القائمة (نحن في ريسكيتيمي كذلك). وأود أن أصر على معرفة # من الأسهم القائمة & # 8211؛ إذا لم يشاركوا هذا الرقم #، فأنا أركز بشكل كامل على الراتب.


Danielle، فإن بعض الشركات لن تخبرك عن النسبة المئوية للشركة التي تمثلها خياراتك ولكن يجب أن تكون على استعداد لإخبارك بعدد الأسهم المعلقة. وهذا سوف يسمح لك لحساب لنفسك نسبة الشركة التي يجري أوبتيونيد. من المفترض أن يكون من السهل جدا أن تنشأ مشكلات قانونية عندما تخبر أحد الموظفين بأنهم يحصلون على نسبة معينة من الشركة، وأن هذا الرقم لا يبدو صحيحا تماما & # 8211؛ وهناك عدد من الخيارات بالضبط.


في الواقع كنت تريد أن تعرف العدد الإجمالي للأسهم المخففة بالكامل المعلقة، مع يفضل تحويلها إلى المشترك. وبطبيعة الحال سيكون من الجميل أن نفهم كل من شروط التوظيف، اتفاقيات الاستثمار، تفضيلات التصفية، المشاركة، وما إلى ذلك لفهم حقا كيف ستبدو الصورة في الخروج. ومعظم هذه التفاصيل سيتم عقدها عن كثب، ولكن بعضها سيشاركها بحرية.


إذا كانت الشركة التي تفكر في العمل بها لا تملك حتى الدقة في إعطاء فكرة تقريبية عن النسبة المئوية للشركة التي تقدمها لك، فأنا أحث بشدة على البحث في مكان آخر. هذا مؤشر قوي جدا على أن الإدارة لديها القليل من الاحترام لموظفيها ولن تكون صريحة في المستقبل. كيف من المفترض حتى أن تقيم مثل هذا العرض؟ منحة مليون الخيار تبدو جيدة حتى تجد هناك تريليون المعلقة.


آخر ممتاز توني & # 8211؛ شكرا!


أنت على حق، في الكثير من الطرق، أن الطفرة الحالية سيكون مفتاح أقل قليلا، ولكن واحدة من الأشياء التي لاحظت من تلك القوائم هي أن الشركات الذين لديهم فعلا المنتج / الخدمة التي يبيعونها ( بدلا من وسائل الإعلام، حيث يكسبون المال فقط عن طريق الإعلان) يذهبون باستمرار لأكثر من ذلك. & # 39؛ مربحة & # 39؛ لم تعد كلمة قذرة بعد الآن.


أما بالنسبة للاكتتاب العام لعدم وجود عملية المتابعة، فقد تجاهلت تماما & # 39؛ افتتح في $ 20، قفز إلى 200 $ & # 39؛ نوع الاكتتاب. فتح في 12 $، والقفز إلى 20 $ هو _awesome_، وهذا ما جعلني ورقة مليونيرا مرة أخرى في عام 1992. (كونها مربحة لمدة 2 سنوات قبل الذهاب العامة، وساعد هامش الربح فاحشة).


أما بالنسبة إلى مقالتك، فيجب عليك أيضا ملاحظة الاختلافات بين الخيارات غير المؤهلة وخيارات الأسهم الحافزة، حيث أن لها آثار ضريبية مختلفة جدا.


هذا هو مقال عظيم حول كيفية النظر في تعويض بدء التشغيل من كلا الجانبين. أنا على وجه الخصوص مثل القسم بعنوان & # 8220؛ شراء الخاص بك أكثر من مجرد استثمار عالية المخاطر & # 8221؛. وهو يساعد حقا أصحاب المشاريع على صياغة حجة حافزة لا تكلف بالضرورة لنا الكثير من حيث الأسهم والنقدية.


عمل عظيم والحفاظ عليه قادم!


أحب تحليل فائدة التكلفة! في الماضي عرض واضح!


لطيفة جدا ومثيرة للاهتمام ثانككس!


مفيد جدا التشكيلة وخاصة شكر لأرقام السوق ربط الخارقة المشروع.


حول المثال الخاص بك .5٪، الرياضيات ساعدت حقا وضع المبالغ في المنظور. هل الشكل التالي منطقي.


نقطة واحدة، للخروج 50M $، لن يكون هناك تفكك مختلفة لالمفضلة والمشتركة، في حين أن 0.5٪ هو مشترك. لذلك، في الواقع، سيكون 0.25٪ أو أقل. ثم هناك اختلافات مشتركة مثل إزالة الأموال المستثمرة من قبل، ومختلف مختلفة لكل فئة وهكذا دواليك. لذلك، الآن هو وصولا الى ربما 12٪. هذا هو العودة 15K $ مع خطر 10K $ في السنة.


مفيد جدا التشكيلة وخاصة شكر لأرقام السوق ربط الخارقة المشروع.


حول المثال الخاص بك .5٪، الرياضيات ساعدت حقا وضع المبالغ في المنظور. هل الشكل التالي منطقي.


نقطة واحدة، للخروج 50M $، لن يكون هناك تفكك مختلفة لالمفضلة والمشتركة، في حين أن 0.5٪ هو مشترك. لذلك، في الواقع، سيكون 0.25٪ أو أقل. ثم هناك اختلافات مشتركة مثل إزالة الأموال المستثمرة من قبل، ومختلف مختلفة لكل فئة وهكذا دواليك. لذلك، الآن هو وصولا الى ربما 12٪. هذا هو العودة 15K $ مع خطر 10K $ في السنة.


© 2017 بي توني رايت. كل الحقوق محفوظة. مدعوم من وورد.


إذا كنت ترغب في الحصول على الأغنياء في بدء التشغيل، وكنت أفضل طرح هذه الأسئلة قبل قبول الوظيفة.


ممتاز في جميع أنحاء بعد أعلن يكست جولة كبيرة 27 مليون $ من التمويل. ولكن هؤلاء الموظفين ربما لا يكون لديهم فكرة عما يعنيه ذلك لخيارات الأسهم الخاصة بهم. دانيال غودمان عبر بوسينيس إنزيدر.


عندما بدأت أول شركة بريان غولدبيرغ، بليتشر ريبورت، بيعها لأكثر من 200 مليون دولار، كان الموظفون الذين لديهم خيارات الأسهم يتفاعلون بإحدى طريقتين:


"كان رد فعل بعض الناس مثل:" يا إلهي، هذا هو أكثر [المال] مما كان لي أن أتخيله من أي وقت مضى "، وقال غولدبرغ سابقا لرجال الأعمال من الداخل في مقابلة حول بيع. "كان بعض الناس مثل،" هذا كل شيء!! " أنت لم تعرف أبدا ما كان عليه. "


إذا كنت موظفا في شركة ناشئة - وليس مؤسسا أو مستثمرا - وتقدم شركتك لك مخزون، فمن المحتمل أن ينتهي بك المطاف إلى "الأسهم العادية" أو الخيارات على الأسهم العادية. الأسهم المشتركة يمكن أن تجعلك غنيا إذا كانت شركتك يذهب العامة أو يحصل اشترى بسعر السهم الذي هو أعلى بكثير من سعر الإضراب من الخيارات الخاصة بك. ولكن معظم الموظفين لا يدركون أن أصحاب الأسهم المشتركة لا يحصلون إلا على رواتبهم من وعاء المال المتبقي بعد أن يأخذ أصحاب الأسهم المفضلون قصتهم. وفي بعض الحالات، يمكن لأصحاب الأسهم المشتركة أن يجدوا أن المساهمين المفضلين قد منحوا مثل هذه الشروط الجيدة أن الأسهم العادية لا قيمة لها تقريبا، حتى لو تم بيع الشركة للحصول على المزيد من المال من المستثمرين وضعها في ذلك.


إذا كنت تسأل بعض الأسئلة الذكية قبل قبول عرض، وبعد كل جولة ذات مغزى من الاستثمارات الجديدة، لا يجب أن يفاجأ بقيمة - أو عدم وجود - من خيارات الأسهم الخاصة بك عند مخارج بدء التشغيل.


لقد طلبنا من رأس المال الاستثماري النشط لمدينة نيويورك، الذي يجلس على مجلس إدارة عدد من الشركات الناشئة ويقوم بانتظام بصياغة أوراق المدى، ما الأسئلة التي يجب على الموظفين طرحها على أصحاب عملهم. طلب المستثمر عدم الكشف عن اسمه ولكن كان سعيدا للمشاركة في مغرفة داخل.


إليك ما يسأله الأشخاص الذكيون عن خيارات الأسهم:


1. اسأل كم من الأسهم التي يتم تقديمها على أساس المخفف تماما.


يقول الرأسمالي المغامر: "في بعض الأحيان ستخبرك الشركات فقط بعدد الأسهم [التي تحصل عليها]، وهذا أمر لا معنى له تماما لأن الشركة يمكن أن تمتلك مليار سهم". "إذا قلت فقط،" سوف تحصل على 10،000 سهم، "يبدو وكأنه الكثير، ولكن قد يكون في الواقع كمية صغيرة جدا."


بدلا من ذلك، اسأل ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها خيارات الأسهم هذه. إذا كنت تسأل عن ذلك على أساس "المخفف تماما"، وهذا يعني أن صاحب العمل سوف تضطر إلى أن تأخذ في الاعتبار جميع الأسهم الشركة ملزمة بالإصدار في المستقبل، وليس فقط الأسهم التي تم تسليمها بالفعل. كما يأخذ في الاعتبار تجمع الخيار بأكمله. تجمع الخيار هو الأسهم التي يتم تخصيصها لتحفيز الموظفين بدء التشغيل.


وهناك طريقة أبسط لطرح نفس السؤال: "ما هي النسبة المئوية للشركة التي تمثلها أسهمي فعلا؟"


2. اسأل كم من الوقت "تجمع الخيار" الشركة سوف تستمر، وكم من النقد الشركة من المرجح أن ترتفع، حتى تعرف ما إذا ومتى قد تحصل على ملكيتك.


وفي كل مرة تصدر فيها الشركة مخزونات جديدة، يحصل المساهمين الحاليين على "مخففة"، مما يعني أن النسبة المئوية للشركة التي يملكونها تنخفض. على مدى سنوات عديدة، مع العديد من التمويل الجديد، ونسبة الملكية التي بدأت كبيرة يمكن أن تضعف إلى حصة صغيرة نسبة (على الرغم من أن قيمتها قد تكون قد زادت). إذا كان من المرجح أن تحتاج الشركة التي تنضم إليها إلى جمع المزيد من المال على مدى السنوات القليلة المقبلة، لذلك، يجب أن نفترض أن حصتك سوف تضعف إلى حد كبير مع مرور الوقت.


كما تقوم بعض الشركات بزيادة أحواض خياراتها على أساس سنوي، مما يضعف أيضا المساهمين الحاليين. البعض الآخر جانبا بركة كبيرة بما يكفي لاستمرار بضع سنوات. يمكن إنشاء برك الخيار قبل أو بعد الحصول على ضخ الاستثمار في الشركة. فريد ويلسون من ونيون سكوير فينتوريس يحب أن يسأل عن صناديق ما قبل المال (ما قبل الاستثمار) تجمع التي هي كبيرة بما يكفي ل "تمويل احتياجات التوظيف والاحتفاظ للشركة حتى التمويل المقبل".


وأوضح المستثمر الذي تحدثنا عنه كيف يتم إنشاء صناديق الخيار من قبل المستثمرين ورجال الأعمال معا: "الفكرة هي، إذا كنت ذاهب للاستثمار في الشركة الخاصة بك، ثم نتفق على حد سواء:" إذا كنا ذاهبون للوصول من هنا إلى هناك، سوف نضطر إلى توظيف هذا العدد الكبير من الناس، لذلك دعونا نضع ميزانية رأس المال، وأعتقد أنني سأضطر إلى التخلي عن 10٪ و 15٪ من الشركة [للوصول إلى هناك]. هذا هو الخيار تجمع. "


3. بعد ذلك، يجب أن تعرف كم من المال قد أثارت الشركة وعلى أي شروط.


عندما ترفع الشركة ملايين الدولارات، يبدو باردا حقا. ولكن هذا ليس المال مجانا، وغالبا ما يأتي مع الظروف التي يمكن أن تؤثر على خيارات الأسهم الخاصة بك.


"إذا كنت موظفا الانضمام إلى شركة، ما أريد أن أسمع هو أنك لم تثير الكثير من المال وانها" على التوالي يفضل [الأسهم]، "ويقول المستثمر.


النوع الأكثر شيوعا من الاستثمار يأتي في شكل الأسهم المفضلة، وهو أمر جيد لكل من الموظفين ورجال الأعمال. ولكن هناك نكهات مختلفة من الأسهم المفضلة. وستعتمد القيمة النهائية لخيارات الأسهم على نوع الشركة الذي أصدرته.


وفيما يلي الأنواع الأكثر شيوعا من الأسهم المفضلة.


يفضل على التوالي - في المخرج، يحصل أصحاب الأسهم المفضلة على رواتبهم قبل أن يحصل أصحاب الأسهم العادية (الموظفين) على سنت واحد. النقد للمفضل يذهب مباشرة إلى جيوب رأس المال الاستثماري. المستثمر يعطي لنا مثالا على ذلك: "إذا استثمرت 7 ملايين دولار في شركتك، وكنت تبيع 10 مليون دولار، أول 7 ملايين دولار للخروج يذهب إلى المفضلة والباقي يذهب إلى الأسهم المشتركة. إذا كانت الشركة الناشئة تبيع أي شيء أكثر من سعر التحويل (عموما تقييم ما بعد البيع للجولة) وهذا يعني أن المساهم المفضل على التوالي سيحصل على أي نسبة من الشركة التي يمتلكونها ".


المشارکة المفضلة - یفضل المشارکة بمجموعة من المصطلحات التي تزید من مبلغ المالکي المفضلین الذین سیحصلون علی کل حصة في حدث التصفیة. الأسهم المفضلة المشاركة تضع أرباحا على الأسهم المفضلة، مما ينسخ الأسهم المشتركة عند الخروج من بدء التشغيل. ويفضل المستثمرون الذين يشاركون في المشاركة الحصول على أموالهم خلال فترة التصفية (تماما مثل أصحاب الأسهم المفضلين)، بالإضافة إلى توزيعات أرباح محددة سلفا.


وعادة ما يتم تقديم الأسهم المفضلة المشاركة عندما لا يعتقد المستثمر أن الشركة تستحق بقدر ما يعتقد المؤسسون أنها - حتى أنها توافق على الاستثمار من أجل تحدي الشركة لتنمو كبيرة بما فيه الكفاية لتبرير وكسوف ظروف المشاركة المفضل أصحاب الصدمات.


وخلاصة القول مع المشاركة المفضلة هي أنه بمجرد دفع أصحاب الأسهم المفضلين، سيكون هناك أقل من سعر الشراء المتبقي للمساهمين العاديين (أي أنت).


تفضيل التصفية متعددة - هذا هو نوع آخر من المصطلحات التي يمكن أن تساعد أصحاب المفضلة وأصحاب المسمار المشترك الأسهم. على عكس الأسهم المفضلة على التوالي، والتي تدفع نفس سعر السهم كالمخزون العادي في معاملة أعلى من السعر الذي صدر المفضل، وتفضيل التصفية متعددة يضمن أن أصحاب المفضلة سوف تحصل على عائد على استثماراتهم.


لاستخدام المثال الأولي، بدلا من المستثمر 7 مليون $ استثمرت يعود لهم في حالة بيع، فإن تفضيل التصفية 3X أن وعد أصحاب المفضلة الحصول على أول 21 مليون $ من بيع. إذا باعت الشركة 25 مليون دولار، وبعبارة أخرى، فإن أصحاب المفضلين سيحصلون على 21 مليون دولار، وسيتعين على المساهمين العاديين تقسيم 4 ملايين دولار. إن تفضيل التصفية المتعدد ليس شائعا جدا، ما لم يكافح أحد الشركات الناشئة ويطالب المستثمرون بعلاوة أكبر على المخاطر التي يتعرضون لها.


ويقدر مستثمرنا أن 70٪ من الشركات الناشئة المدعومة بالمخزون لديها مخزون مفضل على التوالي، في حين أن نحو 30٪ لديها بنية على الأسهم المفضلة. صناديق التحوط، وهذا الشخص يقول، في كثير من الأحيان ترغب في تقديم تقييمات كبيرة للمشاركة الأسهم المفضلة. ما لم يكنوا واثقين بشكل استثنائي في أعمالهم، يجب على رجال الأعمال الحذر من وعود مثل "أريد فقط المشاركة المفضلة وأنها سوف تختفي في تصفية 3X، ولكن أنا سوف تستثمر في تقييم مليار دولار". في هذا السيناريو، من الواضح أن المستثمرين يعتقدون أن الشركة لن تصل إلى هذا التقييم - في هذه الحالة أنها تحصل على 3X أموالهم، ويمكن أن يمسح أصحاب الأسهم المشتركة.


4 - ما هي قيمة الدين، إن وجدت، التي رفعتها الشركة؟


الدين يمكن أن يأتي في شكل دين المشروع أو مذكرة قابلة للتحويل. من المهم أن يعرف الموظفون مقدار الدين الموجود في الشركة، لأن هذا سيحتاج إلى أن يدفع للمستثمرين قبل أن يرى الموظف فلسا واحدا من المخرج.


كل من الدين والملاحظة القابلة للتحويل شائعة في الشركات التي تقوم بشكل جيد للغاية، أو هي المضطربة للغاية. كلاهما يسمح رجال الأعمال لإيقاف التسعير شركتهم حتى شركاتهم لديها أعلى التقييمات. وفيما يلي الأحداث الشائعة والتعاريف:


الدين - هذا قرض من المستثمرين ويتعين على الشركة تسديده. ويقول المستثمر: "أحيانا تقوم الشركات برفع كمية صغيرة من ديون المشاريع، والتي يمكن استخدامها لكثير من الأغراض، ولكن الغرض الأكثر شيوعا هو توسيع مدارجها حتى يتمكنوا من الحصول على تقييم أعلى في الجولة المقبلة".


ملاحظة قابلة للتحويل - هذا هو الدين الذي تم تصميمه لتحويله إلى حقوق ملكية في تاريخ لاحق وارتفاع سعر السهم. إذا أثارت شركة ناشئة كلا من الدين والمذكرة القابلة للتحويل، قد يكون هناك حاجة إلى إجراء مناقشة بين المستثمرين والمؤسسين لتحديد ما الذي يحصل على دفعه أولا في حالة الخروج.


5. إذا كانت الشركة قد رفعت مجموعة من الديون، يجب أن تسأل كيف تعمل شروط الدفع في حالة البيع.


إذا كنت في الشركة التي أثارت الكثير من المال، وأنت تعرف شروط هي شيء آخر من الأسهم المفضلة على التوالي، يجب أن تسأل هذا السؤال.


يجب عليك أن تسأل بالضبط ما سعر البيع (أو التقييم) خيارات الأسهم الخاصة بك تبدأ يجري "في المال"، مع الأخذ في الاعتبار أن الديون، سندات قابلة للتحويل، وهيكل على رأس الأسهم المفضلة سوف تؤثر على هذا السعر.


كيفية تقييم خيارات الأسهم الناشئة.


لديك خطاب عرض من بدء التشغيل على غرار وادي السيليكون. أحسنت! انها تفاصيل الراتب الخاص بك، والتأمين الصحي، عضوية الصالة الرياضية واللحية التشذيب الفوائد. كما يقول أنه سيتم منحك 100،000 خيارات الأسهم. أنت غير واضح إذا كان هذا جيدا؛ لم يكن لديك حقا 100،000 من أي شيء من قبل. لديك أيضا خطاب العرض الثاني من بدء التشغيل على غرار وادي السيليكون آخر. فعلت بشكل جيد للغاية! هذا واحد تفاصيل راتبك، اشتراك الشاي الحرفي مجاني، أحكام الغسيل والخدمات الجنسية شريك الموقع. هذه المرة الراتب أقل إلى حد ما، ولكن الرسالة تقول أنك سوف تمنح 125،000 خيارات الأسهم. كنت غير واضح جدا إذا كان هذا أفضل.


هذه الوظيفة سوف تساعدك على فهم خيارات الأسهم الخاصة بك وعدد لا يحصى من الطرق التي هم على الأرجح أقل قيمة بكثير مما كنت قد نأمل. يرجى تذكر أنه في حين أنني ذكية وباردة وجذابة والرياضية، شخصية، متواضعة ومحبي لطيف، وأنا أكثر من غير محامي.


الميكانيكا الأساسية لمنح الخيار.


يتوقف الكثير على ما إذا كنت تمنح خيارات الأسهم أو وحدات الأسهم المقيدة (رسوس). الخيارات هي أكثر شيوعا في الشركات الصغيرة، ولكن لأسباب مختلفة الشركات في كثير من الأحيان جعل التحول إلى رسوس لأنها تنمو. في هذا المنصب، سننظر فقط في خيارات الأسهم.


خيارات الأسهم ليست مخزون. إذا كنت قد أعطيت الأسهم بشكل مباشر، سيكون لديك لدفع الضرائب على قيمتها على الفور. وهذا يتطلب منك أن يكون فراش كبير يحتوي على الكثير من المال الذي كنت لا تمانع في الإنفاق، والمجازفة وربما يخسر. وبدلا من ذلك، تمثل خيارات الأسهم الحق في شراء الأسهم من الشركة بسعر ثابت ("سعر الإضراب" - انظر أدناه)، بغض النظر عن قيمتها السوقية. إذا تم بيع الشركة ل $ 10 / سهم، يمكنك شراء الأسهم الخاصة بك في $ 1 / حصة (أو مهما كان سعر المخالفة الخاص بك)، وبيعه على الفور وبنطلون الفرق. كل شيء على ما يرام.


عندما يتم منحك قطعة من الخيارات، فإنها ربما تأتي مع جرف 1 سنة، سترة 4 سنوات. وهذا يعني أن كامل المنحة سوف "تستحق" (أو "تصبح لك") على مدى 4 سنوات، مع ربع الاستحقاق بعد السنة الأولى "المنحدر"، و 48 ثانية إضافية تمنح كل شهر بعد ذلك. إذا تركت خلال السنة الأولى، قبل الوصول إلى الهاوية، يمكنك التخلي عن المنحة بأكملها. إذا تركت قبل 4 سنوات حتى، يمكنك القيام بذلك مع جزء نسبي من الخيارات الخاصة بك. يجب أن نلاحظ أنه إذا تركت قبل أن يتم بيع الشركة، وربما لديك حوالي 3 أشهر لشراء الخيارات الخاصة بك قبل أن تختفي إلى الأبد. يمكن أن يكون هذا باهظ التكلفة. مزيد من التفاصيل أدناه.


قيمة تك كرانش من الخيارات الخاصة بك.


طريقة سريعة لحساب قيمة الخيارات الخاصة بك هو أن تأخذ قيمة الشركة كما قدمها إعلان تك كرانش من أحدث جولة تمويلها، وتقسيمها من قبل عدد من الأسهم المتميزة وتضاعف من قبل عدد من الخيارات لديك.


يجب أن تستمتع بالنظر في هذا العدد، لأن الأمور تسقط من هنا.


الخصم الأسهم المشتركة.


في سوق غير سائلة (والأسواق لا تأتي أكثر سيولة بكثير من تلك للأسهم في بدء التشغيل الخاص)، "قيمة الشركة" هو فليتي جدا، عدد غير ملموس. عدد تك كرانش كبيرة المذكورة أعلاه هو مكان معقول للبدء. ولكن سيكون من الخطأ الخلط بين هذا وبين "قيمة الشركة". وبصورة أدق، تمثل "مبلغ السهم الواحد، أيا كانت فئة الأسهم التي أصدرتها، وكانت المجالس القروية على استعداد لدفعها، مضروبة في عدد الأسهم القائمة لجميع فئات المخزون".


كموظف، لديك خيارات لشراء الأسهم المشتركة الطراز القديم. هذا لا يمنحك أي امتيازات على الإطلاق. من ناحية أخرى، فإن فك عادة ما يكون شراء بعض شكل من الأسهم المفضلة. وهذا يتيح لهم حقوق التصويت المختلفة التي لا أفهم حقا أو أعرف كيفية قيمة، ولكن من الأهمية بمكان أيضا أنه يأتي عادة مع بعض مستوى "تفضيل التصفية". إذا استثمروا 100 ألف دولار في تفضيل التصفية 2x (ليس من غير المألوف)، على بيع الشركة، فإنها تتلقى ضعف $ 100K مرة أخرى قبل أي شخص آخر يتلقى أي شيء. إذا لم يبق شيء بعد هذا ثم سوف يدعى بهدوء لتناول الطعام القرف. يتم احتساب تقييم تك كرانش على افتراض أن الأسهم المشتركة الخاصة بك يستحق فقط بقدر من الأسهم فكس المفضل. هذا هو تقريبا تقريبا الحال، لكنه لا يجعل لبعض الأعداد الكبيرة.


خصم السعر سترايك.


كما سبق ذكره، عندما كنت تملك الخيارات، ما تملكه فعلا هو الحق في شراء الأسهم بسعر "سعر الإضراب". يتم تحديد سعر الإضراب من خلال تقرير تقييم 409a الذي يحدد "القيمة السوقية العادلة" عند منح الخيارات. لنفترض أن الخيارات لديك سعر الإضراب من 1 $ / سهم، والشركة في نهاية المطاف الاكتتابات ل 10 $ / سهم. العائد الفعلي للسهم الواحد هو $ 10 كنت بيعه ل، ناقص $ 1 أن لديك لدفع لشراء فعلا في المقام الأول.


هذا قد لا يبدو سيئا للغاية، ولكن لنفترض بدلا من ذلك أن الشركة يذهب في أي مكان بسرعة، ويتم اكتساب المواهب ل $ 1 / حصة في السنة بعد انضمامك. في هذه الحالة يمكنك الخروج مع وسيم $ 1 - $ 1 = $ 0 / شير. ويبدو أن هذا يحدث الكثير. في حالة خروج الدولار من السیلیون، قد یکون سعر الإضراب ضئیلا وقد تکون تفضیلات التصفیة غیر ذات صلة. ولكن بيع أصغر يمكن أن نرسل لك بسهولة المنزل مع أي شيء.


وهناك طريقة بسيطة لاتخاذ الخصم سترايك السعر في الاعتبار هو لضبط الصيغة الخاصة بك إلى:


((tech_crunch_valuation / num_outstanding_shares) - stri_price) * num_options_granted.


لأن هذا هو المبلغ الذي سوف تقف لجعل إذا كنت قادرا على بيع الأسهم الخاصة بك الآن في السوق الثانوية.


خصم التنقل.


عندما يتم دفعك في النقد الحقيقي للشخص الحقيقي، وهذا هو نهاية الصفقة. إذا قررت المغادرة غدا، يمكنك تسليم إشعارك، وترك شيء شنيع على مكتب رئيسك بعد أن عاد الجميع إلى ديارهم، ولا تفكر أبدا مرة أخرى. ومع ذلك، الخيارات تعقيد الأمور. سيكون لديك عادة 3 أشهر من تاريخ المغادرة الذي لشراء الخيارات الخاصة بك المستحقة بسعر الإضراب. إذا لم تشتريها خلال هذا الوقت، فستفقدها. اعتمادا على تفاصيل الوضع الخاص بك، يمكن أن تتحول التكلفة بسهولة إلى عشرات أو مئات الآلاف من الدولارات، ناهيك عن العبء الضريبي في نهاية العام (انظر أدناه). وهذا يجعل من الصعب جدا ترك شركة حيث كنت قد أعطيت قدرا كبيرا من الخيارات التي يحتمل أن تكون قيمة. ومن الواضح أن هذا هو مشكلة لطيفة لديك، ولكن فقدان المرونة هو تكلفة محددة، وهو سبب آخر لتقليل تقييمك الخيارات الخاصة بك.


خصم الضرائب.


في كلمات وول ستريت جورنال سبايدرمان "مع قوة كبيرة يأتي الكثير من الضرائب". المستثمر ومؤسس الأسهم يميل إلى التأهل للحصول على مواتية جدا على المدى الطويل ضريبة رأس المال العلاج ضريبة الأرباح. من ناحية أخرى، عند ممارسة الخيارات الخاصة بك، والفرق بين سعر الإضراب والقيمة السوقية العادلة الحالية تظهر على الفور باعتبارها جزءا كبيرا من الدخل العادي الخاضع للضريبة للغاية. إذا تم بيع الشركة، يمكنك بيع على الفور الأسهم الخاصة بك ودفع فاتورة الضرائب الخاصة بك باستخدام جزء من العائدات. ومع ذلك، إذا كنت تمارس في حين أن الشركة لا تزال خاصة، كنت لا تزال مدينون إرس الكثير من المال في نهاية السنة الضريبية. قد تضطر إلى التوصل إلى الكثير من النقد الجاهز من مكان ما، وهذا فاتورة الضرائب غالبا ما تكون تكلفة الأغلبية من ممارسة في وقت مبكر. ويعتقد أن هذا هو السبب في أن العديد من المهندسين البرمجيات تصبح القراصنة.


وبطبيعة الحال، يتم تعيين تقييم تك كرانش من قبل المستثمرين الذين يدفعون نسبة ضئيلة من معدل الضريبة التي تدفعها. تدق القيمة الحقيقية للخيارات الخاصة بك أسفل الوتد آخر أو اثنين.


خصم المخاطر.


لنفترض أننا نخرج ببعض الطرق الصحيحة تماما للمحاسبة عن العوامل المذكورة أعلاه، وتبين أن الخيارات التي اعتقدت أنها قيمتها 1 دولار لكل منها هي في الواقع قيمتها فقط 0.80 دولار. نحن بعيدون عن الانتهاء من تخفيض قيمتها. كما كان جدي دائما يقول "$ 0.60 للسهم الواحد في اليد عادة ما تبلغ قيمتها 0.80 $ للسهم الواحد في الأدغال، وخصوصا عندما كنت أقل تنوعا والتعرض الخاص بك هو كبير بالمقارنة مع صافي قيمتها".


عندما يشتري فك أسهم في شركتك، فإنهم يشترون أيضا أسهم في عشرات الشركات الأخرى. وبافتراض أنهم ليسوا من العشائر ولا محظوظين، فإن هذا التنويع يقلل من خطرهم النسبي. وبطبيعة الحال، فإنهم يستثمرون أيضا مالا لا ينتمون إليهم ويحصلون على راتب زائد بالإضافة إلى حملهم، ولذلك فإن مخاطرهم الشخصية هي صفر، ولكن هذه قصة أخرى. باعتبارها حامل التذاكر اليانصيب غير متنوع تماما، كنت عرضة للغاية لأهواء التباين. إذا كانت شركتك يذهب التمثال ثم محو كامل "محفظة" بها. إلا إذا كنت خدعة الأدرينالين المالية، وكنت الكثير، ولكن بدلا من ذلك يكون مجرد بعض النقدية الفعلية التي من المؤكد أن يكون هناك غدا. إذا كان لديك خيارات مع قيمة المتوقعة ولكن خطيرة للغاية من 200،000 $، ولكن كنت فعلا بيعها ل 50،000 $ فقط للحصول على بعض اليقين في حياتك، ثم أنها لا تستحق سوى 50،000 $ لك ويجب عليك أن تقدر لهم على هذا النحو عند حساب مجموع الخاص بك تعويضات. الدلتا بين هذين الرقمين هو خصم المخاطر.


خصم السيولة.


فاتورة عشرة دولارات هي سائلة للغاية، وهذا يعني أنه يمكن بسهولة تبادل لأشياء كثيرة، بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر:


دي في دي المستعملة من ريسلمانيا زفي 100 لفات من ورق التواليت منخفضة الجودة خطيرة العديد من أنواع مختلفة من قبعة الجدة.


من ناحية أخرى، خيارات الأسهم في شركة خاصة هي غير سائلة للغاية، ويمكن تبادلها لا شيء تقريبا تقريبا. لا يمكنك استخدامها لشراء سيارة، أو للإيداع على منزل. لا يمكنك استخدامها لدفع فواتير طبية غير متوقعة، ولا يمكنك استخدامها لتوظيف بيونسي للغناء في عيد ميلاد جدتك. والسلع السائلة والسلع القابلة للتداول بسهولة "تستحق" قيمتها الاسمية، وعلى الطرف الآخر من الطيف، فإن السلع غير السائلة تماما "تستحق" الصفر، بصرف النظر عن قيمتها النظرية النظرية. خياراتك في مكان ما بين. الشيء الوحيد الذي يعطيهم أي قيمة على الإطلاق هو الأمل في يوم واحد أنها سوف تصبح سائلة، من خلال بيع خاص أو الاكتتاب العام. إذا كانت القيمة الاسمية الإجمالية صغيرة بالمقارنة مع صافي قيمتها الإجمالية، ثم وهذا ليس صفقة ضخمة بالنسبة لك. إذا لم يكن كذلك، ثم هذا المال وهمي أصبح مجرد الكثير أكثر وهمي، ويجب التعامل معها على هذا النحو.


أنا استقال التقدير.


على العكس من ذلك، الشيء الذي يزيد في الواقع من قيمة الخيارات الخاصة بك هو حقيقة أنه يمكنك ترك الشركة إذا مات أو يبدو وكأنه على وشك. لنفترض أنك تمنح 200 ألف دولار أمريكي من الخيارات، وتستحق أكثر من 4 سنوات. هذه العوامل التقييم في احتمال أن سناب شات الخاص بك لالادخار التطبيق تقلع قبالة و ديكاتوبلز الشركة في القيمة. كما أنها عوامل في احتمال أن المنافس يبني منتج أفضل بكثير مما كنت، زوايا السوق في الصور الغرير سريع الزوال، وسحق شركتك في الغبار. الآن، عندما فك يتبادل لها 200K $ في الباردة، من الصعب، والناس الآخرين النقدية للمخزون في الشركة الخاصة بك، أن ذهب الناس الآخرين النقدية. إذا كانت الدبابات الشركة بعد عام، وقالت انها لا يمكن أن تقرر أن في الواقع انها لا تريد أن الأسهم على أي حال وطلب استرداد.


ومع ذلك، يمكنك ببساطة الإقلاع عن التدخين. لقد دفعت الشركة فقط سنة واحدة من وقتك، وسلام خارج دون الحاجة إلى دفع 3 سنوات أخرى. ومن المؤسف أن المخزون الخاص بك هو الآن لا قيمة لها، ولكن تم وضع هذا الخطر في الاعتبار لتقييم العنوان وكلها عادلة في الحب والحرب والبرمجيات البرمجيات. يتم تخفيف الجانب السلبي الخاص بك بطريقة أن فك ليست كذلك.


النظر في ترتيب بديل. يمكنك توقيع عقد قائلا انك ستعمل لمدة 4 سنوات مقابل 200 $ $ من الخيارات، وحتى لو ماتت الشركة في غضون 6 أشهر الأولى سوف تستمر في العمل على مشاريع جديدة، والآن أساسا مجانا، حتى هذه السنوات 4 . في هذه الحالة، يمكننا أن نقول حدسي أن منحة الخيار قيمة المتوقعة بالضبط 200K $. بما أن الطريقة التي تعمل بها خياراتك في الواقع أفضل بكثير من ذلك، يجب أن تكون منحة الخيار الخاص بك أكثر قيمة.


وهناك طريقة بديلة للتفكير في ذلك هو أن جزءا من ما تمنحه المنحة في الواقع هو وظيفة في الوقت الراهن حيث كل يوم تتلقى 100 الخيارات التي تستحق (يقول) $ 1 لكل منهما. ولكن أيضا يتيح لك الحق في وظيفة في 3 سنوات الوقت حيث كل يوم تتلقى نفس 100 الخيارات كما كان من قبل، بعد تينيكسينغ لا مفر منه من قيمة الشركة، هي الآن تستحق أكثر من ذلك بكثير. ومن المحتمل أن يكون هذا الحق قيما للغاية.


وكلما زاد التباين على المدى القصير لشركتك، كلما كان أكبر استقال من التقدير. إذا كنت تستطيع أن ترى بسرعة ما إذا كان سيكون كبيرا أو فوب الكلي، يمكنك أن تقرر بسرعة ما إذا كان على المضي قدما وحاول مرة أخرى في مكان آخر، أو البقاء والاستمرار في الحصول على خيارات الآن أكثر قيمة بكثير. على العكس من ذلك، إذا كان لديك للبقاء لفترة طويلة قبل أن يصبح مصير الشركة المحتمل واضح، وكنت عرضة لخطر أن يكون صاحب فخور مئات الآلاف من الأسهم في حفرة حارقة في الأرض.


ماذا يجب ان تفعل.


عندما تتلقى عرضك، يجب عليك التأكد من أنك تفهم أيضا:


جدول الاستحقاق من الخيارات الخاصة بك من المرجح أن سعر الإضراب (وهذا لن يكون محددا حتى يومك الأول من العمل) العدد الإجمالي للأسهم القائمة قيمة تك كرانش للشركة في الجولة الأخيرة من التمويل.


يمكنك ثم العمل من قيمة تك كرانش من الخيارات الخاصة بك والنظر في الخصومات 5 و 1 التقدير:


الخصم الأسهم المشتركة.


تقييم تك كرانش يفترض جميع الأسهم المفضلة، ولكن لديك فقط الأسهم المشتركة.


كبيرة إذا: الشركة أو ربما سوف تأخذ الكثير من المال فك، نسبة إلى تقييمهم الحالي.


أقل أهمية إذا: الشركة ومن المرجح أن تبقى في الغالب بوتسترابد.


خصم السعر سترايك.


لديك لشراء فعلا أسهمك قبل أن تتمكن من بيعها.


كبيرة إذا: الشركة هي مرحلة متأخرة نسبيا.


أقل أهمية إذا: الشركة هي صغيرة جدا.


خصم التنقل.


ترك هذه الوظيفة ستكون مكلفة للغاية إذا كنت لا تريد أن تفقد جميع الخيارات الخاصة بك.


كبيرة إذا: لم يكن لديك أكوام من المال الغيار كنت ترغب في قضاء على شراء الخيارات الخاصة بك سنوات قبل أن تتمكن من بيعها.


أقل أهمية إذا: أنت تفعل.


خصم الضرائب.


كنت تدفع معدل أعلى بكثير من الضرائب من المستثمرين القيام به.


كبيرة إذا: الضرائب دائما كبيرة.


أقل أهمية: لديك المال والشجاعة والقدرة على ممارسة في وقت مبكر في حين أن الفرق بين سعر الإضراب و فمف منخفضة.


خصم المخاطر.


قد تنتهي الخيارات الخاصة بك حتى لا يستحق شيئا.


كبيرة إذا: كنت المخاوف من المخاطر أو الشركة لا تزال صغيرة جدا وغير مؤكد.


أقل أهمية إذا: كنت مرتاحا مع مخاطر عالية جدا، أو تم تأسيس الشركة والسؤال الحقيقي الوحيد هو متى وكم سوف الاكتتاب ل.


خصم السيولة.


لا يمكنك دفع الإيجار الخاص بك مع الخيارات.


كبيرة إذا: كنت من الناحية المثالية ترغب في إنفاق القيمة النظرية من الخيارات الخاصة بك في المستقبل القريب.


أقل أهمية إذا: لديك بالفعل كل الأموال التي يمكن أن تصور الحاجة الآن.


أنا استقال التقدير.


إذا كانت الأمور تذهب سيئة ثم يمكنك ترك فقط.


كبيرة إذا: الشركة من المرجح أن إما الذهاب تمثال نصفي أو الحصول على أكثر قيمة بكثير في المستقبل القريب.


أقل أهمية إذا: سوف يستغرق سنوات عديدة لمعرفة ما إذا كانت الشركة سوف تنجح أو تفشل.


ليس هناك شيء مثل الحق في شراء وجبة غداء مجانية بسعر ثابت، ولقد سمعت الناس الذكية تشير إلى أن الأفراد يجب أن قيمة الخيارات في اقل من 20٪ من تقييم تك كرانش بهم. هذا يشعر قليلا على الجانب المنخفض بالنسبة لي، ولكن لا أعتقد أنها بعيدة جدا. الخيارات هي مجرد نوع آخر من الأصول المالية، وهي كبيرة أن يكون طالما كنت قيمة لهم بشكل صحيح. ومع ذلك، يتم تحفيز الشركات لمساعدتك على بعنف أكثر من قيمتها القيمة، وهكذا يجب أن نفكر طويلا وصعبا قبل قبول أي خفض الراتب الذي يبرره الخيارات.


بفضل كاري بنتلي لقراءة مسودات هذا.


قراءة متعمقة:


الحصول على مقالات جديدة أرسلت لك.


أنا نشر عمل جديد حول البرمجة والأمن، وعدد قليل من المواضيع الأخرى عدة مرات في الشهر.


تقييم خيارات الأسهم في عروض بدء التشغيل.


خيارات الأسهم هي جزء شائع من عرض الشركات الناشئة الناشئة. من الناحية المثالية، فإنه يحلو فطيرة وجعل المرشحين أكثر حرصا على رؤية الشركة تنجح. وبالنظر إلى وظيفة الخيارات الأسهم من المفترض أن تخدم، وأنا (منتصف الطريق) فوجئت في كيفية القليل من الوقت يذهب إلى مساعدة المرشحين على فهم خيارات الأسهم الخاصة بهم. لذلك، بدلا من مجرد كونه (منتصف الطريق) فوجئت ولا تفعل شيئا، لقد قررت أن تحاول أن تفعل شيئا - لتكون جزءا من الحل. فهم خيارات الأسهم بالنسبة لي يعني، فهم كيفية تقييمها - بعد التصفية وقبل التصفية. معظم الناس يفهمون خيارات الأسهم الخاصة بهم على ما يرام بعد التصفية (وتباع الشركة أو يذهب الجمهور). الجزء الصعب يحاول تقييم خيار الأسهم الخاص بك قبل التصفية - وهذا هو محور هذه المشاركة.


دعونا نبدأ مع الأساسيات وبناء.


عندما تقوم الشركة بإصدار أسهم لك، فإنك تمتلك ملكية في الشركة. ماذا تملك؟ كنت تملك قطعة من قيمة الشركة - والتي تتمثل في الدولارات. إذا كانت الشركة لديها 100 مجموع الأسهم وكنت تملك 1 حصة اليوم، كنت تملك 1٪ من الشركة. إذا كانت هذه الشركة تبيع في وقت لاحق بمبلغ 100،000 دولار، فستكون حصتك بقيمة 1،000 دولار (قبل الضريبة) بسبب ملكية 1٪ في الشركة.


بعد قراءة هذا، قد تتساءل من أين تأتي قيمة الشركة. هذا يأخذنا إلى مفهوم القيمة السوقية.


القيمة السوقية.


والقيمة السوقية للشركة (التي يشار إليها أحيانا باسم "سقف السوق") للشركة هي قيمة الشركة. هذا ما يعتقد المستثمرون أن الشركة تستحق. يمكن أن يكون الاستدلال لتحديد قيمة الشركة (وغالبا ما يكون) تعسفيا كما يشعر المستثمرين.


وتعطى القيمة السوقية بالمعادلة التالية:


market_capitalization = number_of_shares_outstanding * price_per_share.


عدد األسهم القائمة هو إجمالي عدد األسهم التي تمتلكها الشركة. وهكذا، فإن المعادلة تقول ببساطة القيمة السوقية للشركة هي العدد الإجمالي للأسهم في الشركة مضروبا في سعر السهم. لذلك، إذا كانت الشركة لديها 100،000 سهم وسعر السهم هو 10 $، ثم يتم تقييم الشركة في 1M $. لاحظ أنه إذا لم يكن لدى الشركة حدث تصفية (أي الاكتساب أو الاكتتاب العام)، فإن هذه الأسهم لا قيمة لها إلى حد كبير (إلا إذا كان لديك القدرة على الاستفادة من السوق الثانوية لبيع الأسهم الخاصة بك على، أو الشركة على استعداد لشراء اعادتهم).


خيارات الأسهم.


خيار الأسهم هو خيار شراء الأسهم بسعر محدد على مدى فترة زمنية محددة. لذلك قد يقول خيار الأسهم شيئا مثل "لديك الحق في شراء X عدد الأسهم في 3 $ / سهم للسنوات الخمس المقبلة". لاحظ أنه مع هذا البيان فقط، فإنه من غير الواضح إذا كان خيار الأسهم الخاصة بك هو نظرة جيدة أم لا. تحتاج إلى معرفة سعر سهم الشركة. إذا كان سعر السهم أعلى من ما يسمى "سعر الإضراب" من 3 دولارات، يمكنك كسب المال. على سبيل المثال، إذا كان سعر سهم الشركة هو 5 دولارات، فإنك تحقق ربحا قدره $ 2. ومع ذلك، إذا كان سعر سهم الشركة هو 2 $، فإنه في الواقع لا معنى له بالنسبة لك لممارسة الخيار. إذا كنت لشرائه، وكنت وضع نفسك $ 1 في حفرة.


مع شرح خيارات الأسهم الآن، حان الوقت للبدء في تقييم خيارات الأسهم لدينا.


تقييم خيارات الأسهم.


لدينا الآن الأدوات الأساسية للبدء في تقييم خيارات الأسهم التي نحصل عليها كجزء من عرض بدء التشغيل لدينا! بمجرد معرفة عدد الأسهم التي تم تقديمها، تحتاج الآن لمعرفة عدد الأسهم القائمة هناك وسعر السهم. (إذا كان بدء التشغيل يجري قفص حول هذا، فإنه ربما يعني أنك تملك جزء صغير من الاكتئاب من الشركة.) مع عدد من الأسهم لديك وسعر السهم المعروف، يمكنك حساب سقف السوق لبدء التشغيل. بعض الشركات، قد اقول لكم تقييم الشركة دون الحاجة للحصول على سعر السهم - هل يمكن أن نستنتج منه إذا كنت تعرف الأسهم القائمة. حسنا، في هذه المرحلة، يجب أن تعرف ما يلي:


نسبة من إجمالي الأسهم كنت قد عرضت سعر السهم تقييم بدء التشغيل.


الآن، نحن مستعدون للمشاركة في تقييم خيارات الأسهم هذه.


الاستدلال من الشركات العامة.


إذا كان لدى الشركات الناشئة منافسين عامين (أي، يتم تداول الشركات في البورصات العامة) يجب أن ترى كم تقدر تلك الشركات. وعلاوة على ذلك، يجب أن نرى كم من الوقت استغرق لتلك الشركات لتحقيق سقف السوق الحالية. إذا كانت الشركات التي تشبه الشركة الناشئة التي تفكر هي قيمتها في كل 300M $، وأنت تعرف أنه من أجل أن تجعل أي أموال ذات مغزى من خيارات الأسهم الخاصة بك، فإن الشركة لديها لتصبح شركة 2B $ - وربما كنت لم يكن لديك كبيرة من صفقة.


الاستدلال من الشركات المماثلة التي تم الحصول عليها.


بدلا من ذلك، يمكنك أن تبحث في عمليات الاستحواذ في الفضاء الخاص بك لمعرفة ما هي الشركات المماثلة التي تم الحصول عليها ل. مرة أخرى، إذا تم الحصول على الشركات هنا ل $ 55M - 100M $ وتحتاج 2B $ لجعل أي شيء هادف - ربما لم يكن لديك هذا كبير من صفقة. شيء آخر يجب عليك أن تنظر هو ما إذا كان هناك أي الخاطبين قابلة للحياة أخرى في الفضاء. وبعبارة أخرى، هل هناك شركات من شأنها أن تكون المشتري المحتمل لهذه الشركة؟ أو هل سبق أن اشترى جميع المرشحين المجديين شركات أخرى أو قاموا ببناء حل داخلي خاص بهم؟


الاستدلال من الإيرادات السنوية.


بدلا من ذلك، يمكنك أن تبحث في الإيرادات السنوية للشركة. في كثير من الأحيان، يتم تقييم الشركات بين 7-10X الإيرادات السنوية (في الواقع، يعتمد على متعددة ما الصناعة كنت في). لذلك، إذا كنت في حاجة إلى الشركة لتصبح شركة 2B $، تحتاج الشركة للقيام به.


200M $ / السنة في الإيرادات. وهناك طريقة لتقييم ذلك من خلال النظر في زخم المبيعات للشركة. هل المبيعات تتصاعد باستمرار وإذا كان الأمر كذلك لماذا؟ لماذا يستمر هذا الاتجاه يحدث؟


هام: في أي من النهج المذكورة أعلاه، يجب أن تأخذ في الاعتبار ما إذا كان بدء التشغيل الذي تفكر فيه يحتوي على بعض العوامل التي من شأنها أن تجعله مختلفا بشكل كبير عن منافسيه (على سبيل المثال، خدمة سوق كبير غير محروم من الخدمات أو غير مخدومة).


وغني عن القول، إذا كان مسار الشركة يجعل أسهمك قيمة شيء مفيد بالنسبة لك، انها ربما صفقة ممتازة. اقفز عليه!


مثال: تقييم عرضك من بيبس & دوجيزبنب.


لذلك، كنت قد حصلت للتو على عرض بدء التشغيل من بدء التشغيل الساخن في وادي يسمى "بيبس & دوجيزنبب" (بدبنب). انها مثل إيربنب لكنه الكلب ودية، وفي الواقع يمكن للضيوف أن يكون مجرد أربعة أرجل المخلوقات فروي (لا حاجة الإنسان). بدبنب فقط جعل لكم عرض الراتب هذا هو في المتوسط ​​لمهندس البرمجيات في وادي السيليكون: 130K $. ومعرفة ذلك، فإنك تعتبر هذا الجزء غير المثير من العرض (يمكنك العودة إلى هذا لاحقا، إذا كنت أعلى بكثير من المتوسط). The really interesting part is the number of stock options you’ve been offered and at what strike price. You’ve been given the option to purchase 40,000 shares at 30 cents/share. So, if you have $12K handy, you can exercise all your options. However, if all you can buy is $1K worth, you can do that end up with.


All this talk of exercising options is missing some other relevant bits of information. Namely, we need to know the current valuation of the company and what percentage of the company we have the ability to own. So, after talking with your recruiter, you find out that your 40,000 shares corresponds to .01% of the company. That is, you own one one-hundredth of 1% of the company. This means there are 400M shares outstanding (40,000/.0001). The recruiter also told you that at the last board meeting the advisors decided that a good price for each share would be 50 cents. Ergo, all your shares are worth $20K and the market cap/valuation of PDBnB is $200M.


Alright, the time has come to evaluate whether or not these options make sense!


AirBnB currently has a valuation of $24B dollars. Unfortunately, this valuation can’t be used in your analysis. This is not the price that anyone paid or a public market decided for AirBnB. It is the price that VCs decided made sense (just like PDBnB’s valuation). We need to know how much someone is actually willing to pay for a company like PDBnB, or how valuable the market thinks such a business is.


Inferring from Public Companies.


We check out the market cap for a number of hotel chains: Starwoods Hotels and Resorts Worldwide, MGM Resorts, and Hyatt Hotels (you could check out others, but you get the point :-). The market cap for each of these hotel chains is $12.4B, $12.7B, and $6.9B respectively. We can see that the market capitalization of these companies range between.


Inferring from Acquisitions.


Since it’s possible that the owners of PDBnB could decide to sell the company, it’s relevant to see how much other companies are willing to pay for a company like PDBnB. Now, we know that Expedia purchased HomeAway for $3.9B. Okay, this tells us that at least somebody is willing to pay at least $3.9B for something like PDBnB.


Inferring from Annual Revenue.


The recruiter is dodging your questions on revenues as this is sensitive information. Thus, you won’t be able to use the annual revenue method here to make predictions.


Evaluating Your Stock Options.


So, on the extremely good low end it’s possible that PDBnB could do.


$4B and on the high end it could do.


$12B. So if in the extremely good worst case the company had a $4B exit, your money will have grown 20 times (before dilution and taxes). So your initial $20,000 would be worth $400,000 (before dilution and taxes). You also need to be aware of how long Homeaway has been around. تأسست في عام 2005. استغرق الأمر 10 سنوات للوصول إلى حدث التصفية. So, a relevant question is what year is PDBnB in? It’s in its 3rd year of existence. So, to have this exit, you need to be willing wait for about 7 years (although your shares will likely finishing vesting in 4 years). A conservative upper bound is $12B, and so you’d end up with 3X of what you had in the $4B scenario, or $1.2M is stock (before dilution and taxes). Since the future is actually an array points and not a single point, we accounted for at least for some of it. But now is the time to start asking more questions.


One salient question worth asking is why is PDBnB going to be worth at least as much as Homeaway? Is the appeal to dogs and dog owners something that might take PDBnB to the next level? Any additional information you can get around this would be helpful. For example, what fraction of the business is coming from dogs and dog owners? How much is the dog/dog owner customer segment growing for PDBnB? If you think this market is untapped, and PDBnB has the market on lock, PDBnB may do better than the $12B upper bound — in which case, PDBnB’s stock options would be a great look for you.


ما قمنا به هو نوع من نسخة معدلة من "حجز المستقبل"، وهو مفهوم الذي نوقش في كتاب ودان هيث كتاب حاسمة. It’s a modified version of the concept because we weren’t really looking at the worst case scenario here. The worst case scenario is that PDBnB never has a liquidation event (e. g., goes out of business) and you’re never able to cash out your stock options. It’s actually the likely case, so if you join up, make sure there are other great things you’re getting out of the experience.


I hope some of these ideas help you evaluate your stock options in your startup offers! حظا طيبا وفقك الله!


عن طريق التصفيق أكثر أو أقل، يمكنك أن تشير لنا القصص التي تبرز حقا.


Nwokedi C. Idika.


Software Engineer @ Google, Security & الإجمالية.

No comments:

Post a Comment