Sunday 4 March 2018

كيفية رسم خطوط الاتجاه في الفوركس


فوركس تريند لينس.


تعرف على كيفية رسم خط الاتجاه.


مزايا استخدام خطوط الاتجاه في تداول العملات الأجنبية.


فوركس تريند لينس.


رسم خط الاتجاه على الرسم البياني الفوركس يعطي معلومات قيمة جدا.


ليس فقط خط الاتجاه سوف تظهر الاتجاه الحالي (الاتجاه) من حركة السعر، فإنه سيتم أيضا تصور نقاط الدعم ومستويات المقاومة لسعر السوق.


وبالإضافة إلى ذلك، فإنه سوف يساعد أيضا على تحديد نقاط الدخول والخروج جيدة، وأفضل المواقع لجني الأرباح ووضع الوقفات توقف.


هذه الأداة البسيطة جدا، لكنها قوية جدا، ستكون واحدة من المؤشرات الحاسمة لعكس الاتجاه المحتمل (عندما يبدأ سعر السوق في الاتجاه المعاكس).


لذلك، يجب أن نتعلم كيفية رسم خط الاتجاه لجعله صديقنا الصادق في تجارة الفوركس مربحة؟


في الاتجاه الصعودي، يتم رسم خط اتجاه الفوركس من خلال أدنى نقاط التأرجح في حركة السعر.


ربط اثنين على الأقل وقوو]؛ أدنى مستوياته الدنيا & راكو؛ سوف تخلق خط الاتجاه.


في الاتجاه الهابط، يتم رسم خط الاتجاه من خلال أعلى نقاط التأرجح في حركة السعر.


ربط اثنين على الأقل وقوو]؛ أعلى مستويات قياسية & راكو؛ سوف تخلق خط الاتجاه.


نضع في اعتبارنا أن نفس المخططات قد تظهر مختلفة قليلا "ارتفاع" و "انخفاض" إذا حاولت مقارنة وسطاء الفوركس مختلفة. ويمكن تفسير ذلك من خلال حقيقة أن عروض أسعار الفوركس غالبا ما تختلف من وسيط إلى وسيط (انها فرق صغير، ولكن في كثير من الأحيان ملحوظ بشكل ملحوظ عندما يتعلق الأمر رسم خطوط الاتجاه).


ويؤكد خط الاتجاه صلاحيته عندما يحترم السعر هذا الخط. أكثر & قوو]؛ أدنى مستوياته الدنيا & راكو؛ / & لاكو؛ أعلى الارتفاعات & راكو؛ يحتوي خط الاتجاه، وأقوى يصبح.


عينة أخرى من خطوط الاتجاه الرسم: خطوط الاتجاه الهبوطي الرئيسية والداخلية.


كوبيرايت & كوبي؛ فوركسترندلين جميع الحقوق محفوظة.


تداول الفوركس هو استثمار عالي المخاطر. يتم نشر جميع المواد لأغراض تعليمية فقط.


مجموعة الفوركس للتدريب.


العديد من التجار على دراية بتقنيات حركة سعر التداول باستخدام خطوط الدعم الأفقي والمقاومة، ولكن بعض التجار يجدون صعوبة في التداول باستخدام خطوط الاتجاه، وهذا أمر صحيح، لأن تحليل خط الاتجاه يتطلب المزيد من السلطة التقديرية قليلا من جانب التاجر. خطوط الاتجاه هي مفيدة جدا في مساعدتك على تحديد الاتجاه، وأيضا قوة هذا الاتجاه كذلك. اليوم سوف نلقي نظرة فاحصة على هذه التقنية الهامة تحليل حركة الأسعار.


ما هي الفوركس ترندلينس.


تحليل تريندلاين في الفوركس هو أسلوب عمل السعر الحاسم الذي يساعدنا أولا وقبل كل شيء في كشف الاتجاه. تقيس خطوط الاتجاه حركة السعر لزوج الفوركس عندما يكون السعر في تزايد أو تناقص. وبهذه الطريقة، هناك نوعان من خطوط الاتجاه:


1) الاتجاه الصعودي.


لدينا اتجاه صعودي عندما يزداد زوج الفوركس. وبهذه الطريقة، يسجل سعر الزوج قيعان أعلى وأعلى قمم. يجب أن يكون خط الاتجاه الصاعد موجودا تحت حركة السعر ويجب أن يربط قيعان زوج العملات. وبهذه الطريقة يعمل خط الاتجاه الصاعد كدعم لعمل السعر.


2) الاتجاه الهبوطي.


الاتجاه الهبوطي له الطابع المعاكس للاتجاه الصاعد. نحن نستخدم خط اتجاه هبوطي من أجل قياس حركة السعر خلال انخفاض السعر. وبهذه الطريقة، يتطلب الاتجاه الهبوطي أن يسجل السعر قمم أدنى وقيعان أدنى. هذا يشير إلى أن السعر ينخفض. يجب أن يكون خط الاتجاه الهابط موجودا فوق حركة السعر خلال انخفاض السعر. خط الاتجاه الهبوطي يلعب دور المقاومة للسعر.


كيفية رسم خط الاتجاه.


من أجل رسم خط الاتجاه (هبوطي أو صاعد)، تحتاج أولا إلى تحديد الاتجاه. لذلك، دعونا نلقي نظرة على الرسم البياني.


هذا هو الرسم البياني اليومي لزوج العملات الأجنبية أوسد / كاد. يمكنك العثور على الاتجاه على الرسم البياني؟ من الصعب القيام بذلك بصريا دون مساعدة من خط الاتجاه. ولكن بمجرد إضافة خط الاتجاه لدينا إلى الرسم البياني، يمكنك أن ترى أن هناك على الأقل ثلاثة اتجاهات طفيفة هنا. دعونا ننظر أدناه.


هذا هو نفسه أوسد / كاد الرسم البياني، ولكن هذه المرة، واضاف لدينا ثلاثة خطوط الاتجاه. اثنان منهم هبوطي (أحمر)، واحد منهم صعودي (أخضر). في الأساس، رسم خطوط الاتجاه ليست صعبة، ولكن يمكن أن يكون صعبا في بعض الأحيان. لذلك دعونا ندخل في تفاصيل بناء خطوط الاتجاه.


من أجل الحصول على فهم أفضل لكيفية رسم خطوط الاتجاه، يجب علينا أولا التعرف على تكوين شريط شمعدان نموذجي. كل شمعة اليابانية تتكون من خمسة عناصر - الجسم، الجزء العلوي من الجسم، الجزء السفلي من الجسم، كاندلويك العلوي، وانخفاض كاندلويك. نحن بحاجة إلى فهم هذه العناصر من أجل بناء خط الاتجاه الصحيح. لذلك، إذا كنت ترغب في بناء خط الاتجاه الصاعد، تحتاج بقعة بقعة الشموع الدنيا وقيعان شمعة الجسم على الرسم البياني. في معظم الأحيان كنت تستخدم الشمعدانات لتأليف خط الاتجاه، ومع ذلك، هل يمكن استخدام الجسم شمعة في الحالات التي تحدث فيها طفرات تقلب على المدى القصير خارج النطاق الطبيعي للخط الاتجاه المنحدر. ثم، إذا كان السعر يتحرك صعودا، يمكنك ربط هذه مع خط مستقيم.


ثلاث قواعد هامة لبناء خطوط الاتجاه.


من أجل تأكيد الاتجاه، تحتاج ثلاث نقاط على الأقل الكذب على نفس الخط!


عند رسم خطوط الاتجاه، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن نقطتين. من أجل تأكيد الدعم المنحدر أو الميل المقاومة، تحتاج إلى نقطة تأكيد ثالث، مستلقيا على نفس السطر والنقطتين السابقتين. اسمحوا لي أن تظهر لك هذا على موقعنا أوسد / كاد الرسم البياني:


لذلك، يبدأ اتجاهنا الصاعد مع القاع الأول والثاني. القاع الثالث هو إشارة تأكيد الاتجاه. الأسهم بعد التأكيد تشير إلى الاختبارات اللاحقة للدعم، والتي تكمن في مجال خط الاتجاه لدينا.


لا تفكر أبدا في الاتجاه كما هو وارد في سطر واحد. هذا الاتجاه ليس خطا، ولكن منطقة.


عند بناء خط الاتجاه الصاعد يجب أن تأخذ في الاعتبار أقل الشمعدانات وقيعان الجسم. في كثير من الأحيان قد تكون الفتائل السفلى من الشموع خارج نطاق خط الاتجاه. ومع ذلك، ونحن نعلم أن نفكر في خط الاتجاه كمنطقة وليس كسطر واحد مكتوب في الحجر. وبهذه الطريقة، إذا كان العمل السعر يكسر خط الاتجاه مع كاندلويك، وهذا لا يعني أن هذا الاتجاه هو كسر. نقطة مهمة أيضا أن نأخذ في الاعتبار هو أنه مع خطوط الاتجاه الناضجة، سيكون هناك ميل أكثر من ردود الفعل السعر على مستويات الاتجاه، ومرات عديدة سترى اختراقات كاذبة حول هذه المناطق.


هذا مثال آخر على زوج العملات أوسد / كاد. على الصورة نرى خط اتجاه هابط كبير على الرسم البياني اليومي أوسد / كاد. أما النقطة الثالثة على الرسم البياني فتؤكد خط الاتجاه. آخر قمة من الترند الهابط يذهب خارج خط الاتجاه. ومع ذلك، فإننا ندرك من حركة السعر في هذا الاختبار أن معظم حركة السعر مغلقة داخل منطقة خط الاتجاه، وكان هناك عدد قليل جدا من الفتائل حول هذه المنطقة، مشيرا إلى أن السعر كان يرفض كما كان يحاول كسر من خلال. ونتيجة لذلك، يسجل السعر قطرة أخرى قبل أن يكسر في نهاية المطاف الاتجاه على المحاولة النهائية.


عند رسم خطوط الاتجاه، فإنه من الأفضل دائما القيام بذلك يدويا باليد بدلا من الاعتماد على مؤشر خط الاتجاه لرسم الخط بالنسبة لك. هناك مؤشرات ترندلين السيارات التي من شأنها أن توجه ترندلينس بالنسبة لك، ولكن معظمها ليست موثوقة للغاية.


خطوط التداول.


منذ أن ناقشنا كيفية تحديد الاتجاهات وبناء خطوط الاتجاه، يمكننا الآن تبديل التروس ومناقشة التداول مع خطوط الاتجاه. لذلك دعونا نتحدث الآن عن دمج استراتيجية التداول خط الاتجاه. سنبدأ مع بعض القواعد الأساسية للتداول مع خطوط الاتجاه. هناك ثلاثة أحداث أساسية على خط الاتجاه، والتي يمكن تداولها - حركة تتجه، التصحيح، والاختراق. سنذهب الآن من خلال كل من هذه.


تداول نقل ترندينغ.


عندما نؤكد خط الاتجاه، يمكننا التحضير للتداول مع حركة تتجه. مع تأكيد خط الاتجاه لدينا منطقة واضحة لنقطة دخول موقفنا. وبهذه الطريقة، إذا أكدنا اتجاها صعوديا، يمكننا تداول الارتداد التالي من هذا الاتجاه، على افتراض أن حركة السعر تؤكد الإعداد لدينا. إلقاء نظرة على الصورة أدناه:


هذا هو الرسم البياني 240 دقيقة لزوج العملات أود / أوسد لشهر مايو & # 8211؛ يونيو، 2018. الخط الأزرق هو خط اتجاه حركة السعر الهبوطي التي تراها. السهام الثلاثة هي النقاط الأساسية الثلاث، والتي تشكل الاتجاه. لاحظ أن السهم الثالث أخضر. هذا هو الحال، لأنه يشير إلى مجال تأكيد الاتجاه. يمكن أن تذهب قصيرة أود / أوسد بعد السهم دخول الأخضر ملحوظ على الرسم البياني. نحن نرى شمعة هبوطية قوية بعد السعر يقترب من خط الاتجاه. وقد وفر ذلك إشارة دخول جيدة.


بعد تأكيد الاتجاه (السهم الأخضر) يقوم زوج العملات أود / أوسد بإنشاء حركة متجهة لأسفل. ثم نرى أسفل أسفل جديد وتصحيح جديد لهذا الاتجاه. يتفاعل السعر مع خط الاتجاه الأزرق ثم يرتد لأسفل مرة أخرى. زوج الدولار الأسترالي / الدولار الأمريكي يكسر قاعه السابق، مما يخلق قاعا أدنى. وتعتبر الخطوة التالية إلى خط الاتجاه الأخير، على الرغم من أن هناك ترتد 1-فترة صغيرة منه. يكسر سعر أود / أوسد الاتجاه بعد ذلك مع شمعة إغلاق صعودية قوية. هذه إشارة إلى أن الاتجاه قد يكون أكثر أو من المحتمل جدا أن تتوقف. في هذه الحالة قد يرغب بائعو أود / أوسد القصيرون في إغلاق صفقاتهم الناجحة.


تجارة التصحيحات من ترندلينس.


الآن سوف تظهر لك كيفية بقعة وتصحيح التجارة من التحركات تتجه. ومع ذلك، أود أن أؤكد أن تداول الاتجاه المضاد هو للمتداولين المتقدمين. والسبب في ذلك هو أنها مبادرة محفوفة بالمخاطر في مجال التصحيح التجاري. لكن اولا…


ما هو تصحيح الاتجاه في الفوركس؟


التصحيح (التحرك التصحيحي) هو التحرك، الذي يأتي بعد الساق المتدفقة المتجولة ويعيد السعر إلى منطقة خط الاتجاه. يجب أن تكون الخطوة التصحيحية أصغر من حركة التحول. أيضا، في معظم الحالات، التصحيحات تميل إلى اتخاذ المزيد من الوقت لاستكمال من المرحلة الساق تتجه. ونتيجة لذلك، فإن التصحيحات هي بالتأكيد مخاطر أكبر وأقل جاذبية للتجارة.


من أجل توضيح كيفية التعامل مع التصحيحات في مضمون خطوط الاتجاه، سنستخدم قناة لمثالنا. إلقاء نظرة على الصورة أدناه:


هذا هو الرسم البياني الأسبوعي لل غبب / أوسد. نلاحظ خطي الاتجاه الموازي الصاعد (الأزرق). الدوائر السوداء مع الأرقام تظهر لك مراحل الاتجاه منها. الأسهم الخضراء تظهر لك التحركات تتجه في القناة، في حين تشير الخطوط الحمراء إلى التحركات التصحيحية.


عندما يكون لدينا قناة، ونحن عادة تأكيد نمط مع الخطوة السعر الثالث. وبعبارة أخرى، نحن بحاجة فقط اثنين من قيعان في حالة وجود اتجاه صاعد وليس ثلاثة كما هو موضح أعلاه. والسبب في ذلك هو أنه بعد حركة السعر الثالثة لدينا قاعان على خط صاعد واثنين من قمم على خط صعودي آخر، وهو مواز للسطر الأول. وبهذه الطريقة يتم تأكيد نمط. الخطوة الأولى التي يمكن تداولها هي في رقم 4. كنت قد ربطت نقطة واحدة وثلاثة على الرسم البياني لرسم الخط العلوي، ثم يمكنك رسم خط مواز من أسفل النقطة 2 وتمديده. ويشار إلى ذلك باسم خط الاتجاه الموازي وهي تقنية شعبية أن العديد من التجار ليست على علم. معظم التجار استخدام التأكيد الذي يأتي في النقطة 5 إعادة اختبار كإعداد التجارة المحتملة. .


لاحظ أن التصحيحات أصغر من حيث تغير الأسعار، لأنها تتعارض مع الاتجاه العام. سيبيع المتداول المضاد الاتجاه في أعلى خط الاتجاه مع أهداف بالقرب من أسفل القناة. كما ترون هذه الاستراتيجية هو أقل بكثير من المرغوب فيه من الإمكانات التي لدينا في التداول مع الاتجاه إلى الاتجاه الصعودي.


فواصل التداول والعكس.


منذ أن تعلمنا كيفية التداول يتأرجح باستخدام اتجاهات الاتجاه ومكافحة الاتجاه، وسوف تظهر لك الآن كيفية التجارة هبوط خط الاتجاه. على سبيل المثال، إذا كان السعر يتحرك على طول بطريقة اتجاهي وأنه يدل على الميل من أعلى مستوياته وأدنى مستوياته لدينا وضع تتجه صعودية. ولكن كما نعلم، فإن هذا النمط من المرجح أن يتوقف وعكس في مرحلة ما. وعندما يحدث ذلك، يغير السعر اتجاهه ويبدأ بالتحرك في الاتجاه المعاكس. يجب أن يكون المتداولون على اطلاع على فترات الانقطاع المحتملة، حيث إنها طريقة جذابة للحصول على بداية حركة سعرية جديدة. ومع ذلك، كل خرق في السعر من خلال خط الاتجاه ليست كافية لتأكيد نمط انعكاس. وكما قلت من قبل، فمن الشائع أن يذهب السعر قليلا خارج نطاق خط الاتجاه، ولا ينبغي أبدا أن يعامل خط الاتجاه على أنه خط دقيق. وبشكل أساسي، ينبغي النظر إلى الدعم والمقاومة على خط الاتجاه كمنطقة بدلا من كونها خطا لا يمكن اختراقه.


التجار ذوي الخبرة يعرفون جيدا أن تأكيد انعكاس ليس العلم الدقيق. لقد قسمت العملية إلى أربع مراحل لفهم بنية نموذجية لكسر خط الاتجاه. الصورة أدناه سوف تظهر لك المراحل الأربع للاعتراف عند محاولة تأكيد انعكاس الاتجاه باستخدام خطوط الاتجاه.


يظهر هذا الرسم البسيط العلامات الأربعة التي تحتاج إليها لتأكيد الانعكاس. دعونا نذهب من خلال هذا باستخدام مثال خط الاتجاه الصاعد.


يحدث كسر في هذا الاتجاه. لدينا استراحة عندما يغلق السعر شمعة تحت خط الاتجاه. وينخفض ​​السعر أكثر ويخلق قاعا، وهو أدنى من بيانات السعر السابقة داخل خط الاتجاه. نحن نرسم خط دعم أفقي عند أدنى مستوى له، وهو ما سيكون حافزا لتأكيد انعكاسنا. ثم يزيد السعر ويختبر الاتجاه المكسور بالفعل كمقاومة.


إعادة الاختبار لا يجب أن تلمس خط مكسورة. والسبب في ذلك هو أنه يجب النظر إلى خط الاتجاه كمنطقة وليس كسطر واحد. وعلاوة على ذلك، فإن السعر يمكن أن تزيد حتى خارج منطقة خط الاتجاه كسر بالفعل.


ينخفض ​​السعر مرة أخرى ويكسر مستوى الدعم المحدد بالفعل (الخط الأحمر). هذا هو إشارة تأكيد انعكاس. عندما تحصل على هذه الإشارة الرابعة، لديك سبب قوي للاعتقاد بأن السعر سوف عكس الاتجاه. يمكن أن تقصر زوج العملات على أساس الاعتقاد قوي انعكاس. ومن المهم أيضا الإشارة إلى أن التجار العدوانيين قد يتطلعون إلى البيع عند إعادة اختبار خط الاتجاه. وهذا يوفر إمكانات ربح أعلى، وعادة ما يفضل التجار ذوي الخبرة في التعامل مع الأسعار هذا النوع من الدخول.


المؤشرات نفسها سارية للاتجاه الهابط، ولكن كل شيء في الاتجاه المعاكس. دعونا نرى الآن كيف تنطبق هذه القواعد الأربعة على الرسم البياني غبب / أوسد الذي ناقشنا أعلاه.


هذا هو نفس خط الاتجاه الموازي رسمه كقناة على الرسم البياني غبوسد الأسبوعي الذي ناقشنا أعلاه. هذه المرة، على الرغم من أننا مهتمون في الأحداث بعد كسر خط الاتجاه.


ولدينا النقاط المرقمة التي تشير إلى المراحل الأربع لعملية الانعكاس. # 1 نقطة إلى لحظة عندما يكسر السعر خط الاتجاه الصاعد. لاحظ الشمعة الحمراء القوية التي تغلق خارج خط الاتجاه المنحدر التصاعدي. ويعتبر هذا ارتفاع الزخم الزخم إلى الجانب السلبي. # 2 يظهر انخفاض السعر أدنى قاعه السابق وانخفاض منخفضه الذي تم إنشاؤه. # 3 يبين إعادة اختبار خط الاتجاه المكسور الذي يعتبر الآن مقاومة. سوف التجار العدوانية تتطلع للدخول في هذه المنطقة. نقطة دخول جيدة ستكون بعد إغلاق الشمعة الحمراء القوية التي تتبع شريط الدوجي في مقاومة خط الاتجاه الجديد. و # 4 يظهر انهيار قوي تحت انخفاض البديل. لاحظ الشريط الأحمر القوي الذي يغلق بشكل حاد أسفل خط التأرجح الدعم. وستكون هذه فرصة قصيرة مؤكدة في الجنيه الإسترليني مقابل الدولار. بعد ذلك، كابل ينخفض ​​بشكل ملحوظ على مدى فترة 5 أشهر القادمة.


هذا النوع من نظام التداول الاتجاه يعطي لك صورة واضحة عن ما يحدث حاليا مع اتجاه زوج العملات.


استنتاج.


خطوط الاتجاه هي أداة تحليل حاسمة للتجار حركة الأسعار. هناك نوعان من خط الاتجاه: خطوط الاتجاه الهابط الاتجاه الصاعد عند رسم خط الاتجاه يجب أن تأخذ في الاعتبار: قيعان الجسم شمعة والشموع السفلى للاتجاهات الصاعدة قمم الجسم شمعة والشموع العليا للاتجاهات الهابطة تذكر هذه القواعد الثلاثة الهامة عندما يمكنك تحليل الاتجاهات المحتملة: تحتاج لا يقل عن ثلاث نقاط الكذب على نفس الخط من أجل تأكيد الميل. خط الاتجاه يستجيب إلى منطقة وليس إلى سطر واحد على الرسم البياني. عادة أكبر اتجاه، وأوسع منطقة تقلب الاتجاه هناك ثلاثة استراتيجيات التداول الاتجاه الرئيسي التي يمكن استخدامها: التداول في اتجاه الاتجاهات تتحرك التصحيحات التداول من الاتجاه ترندلين فواصل ترندلين.


خذ التداول الخاص بك إلى المستوى التالي، تسريع منحنى التعلم الخاص بك مع برنامج التدريب الفوركس الحرة.


تعلم الفوركس: كيفية التجارة ترندلينس.


بجانب، البائع المتجول، إنغلاند، تجارة، إنستروكتور.


تعتبر مستويات الدعم والمقاومة واحدة من الأدوات التقنية الأكثر استخداما في سوق الفوركس. ويمكن استخدام نقاط الرسم هذه لمعرفة أي اتجاه للتجارة، وإدخالات الوقت، فضلا عن إنشاء مخارج الموقف. في كثير من الأحيان لا يتم العثور على هذه المستويات مريحة من خلال رسم خطوط داخل برنامج الرسوم البيانية لدينا، لذلك اليوم سوف نركز على رسم خطوط الاتجاه على الرسم البياني.


عند البدء في رسم خطوط الاتجاه من المهم أن نتذكر أنه ليس كل تاجر سوف يرسم خط نفسه. حيث يمكنك رسم الخطوط الخاصة بك قد لا يكون بالضبط أين أضع الألغام. هذا على ما يرام طالما أننا نتذكر القاعدة الرئيسية التي خطوط الاتجاه يجب الاتصال على الأقل اثنين من النقاط المشتركة على الرسم البياني لدينا. لنلقي نظرة على بعض الأمثلة.


أعلاه يمكننا أن نرى مثالنا الأول باستخدام الرسم البياني الأسبوعي ل NAS100 (ناسداك). ويعتبر ناس 100 في اتجاه صاعد حيث أنه قد تحرك 1832 نقطة أعلى على مدى الأشهر ال 42 الماضية. يتم رسم خط الاتجاه الأول من خلال ربط سلسلة من النقاط الصاعدة المنخفضة على الرسم البياني لدينا، والتي محاطة بدائرة خضراء. ويعمل هذا الخط كدعم حيث من المتوقع أن يكون السعر بمثابة طابق في هذا السيناريو، مع الاحتفاظ بالسعر عند هذه المستويات.


وبمجرد رسم هذا الاتجاه، سوف يتطلع المتداولون للاستفادة من أعلى مستويات جديدة من خلال إنشاء أوامر شراء. الوقت الأمثل لاتخاذ مواقف طويلة جديدة في الاتجاه الصعودي يحدث عندما يتداول السعر إلى أسفل لدعم و ارتداد. وبمجرد أن تتأثر الأسعار بالدعم ولكن دون إغلاقها، قد يبحث المتداولون عن إنشاء إدخالات شراء جديدة. عند تداول اتجاه صعودي، يمكن للمتداولين أيضا الحد من المخاطر عن طريق وضع وقف الخسائر تحت الدعم.


في المثال التالي أعلاه يمكننا أن نرى الرسم البياني 8Hour لليوروود تراجع في اتجاه هبوطي. لاحظ كيف يتم تشكيل خط الاتجاه المقاومة من خلال ربط الارتفاعات على الرسم البياني لدينا ملحوظ باللون الأخضر. على هذا الرسم البياني، لمست الأسعار مؤخرا خط المقاومة للمرة الرابعة. ومن المهم أن نلاحظ أن أكثر مرة يتم اختبار خط الاتجاه دون كسر، وأضعف يصبح. وبسبب ذلك، يفضل تجار الاتجاه عادة تداول خطوط الاتجاه في الاختبار الثالث أو الرابع.


بما أن اتجاهنا يشير إلى أسفل والسعر يتحرك نحو الأسفل، يجب أن ننظر إلى اليورو مقابل الدولار الأمريكي في اتجاه هبوطي قوي. يمكن للمتداولين الاتجاه استخدام هذه المعلومات لتقلبات السوق التجارية من خلال النظر في بيع مواقف جديدة عندما يتحرك السعر مرة أخرى إلى المقاومة. يجب على التجار أن يبحثوا عن الأسعار لتلمس المقاومة ولكن ليسوا فوقها. عندما يبدأ السعر يتحرك مرة أخرى في اتجاه هذا الاتجاه، لدينا إشارة بيع صالحة. في هذا السيناريو وقف الخسائر يمكن وضعها فوق الدعم.


--- كتبه ووكر إنجلترا، تجارة المدرب.


للاتصال ووكر، البريد الإلكتروني مدرب @ دايليفكس. اتبعني على تويتر فيWEnglandFX.


لإضافتك إلى قائمة توزيع البريد الإلكتروني في ووكر، أرسل رسالة إلكترونية تحتوي على سطر الموضوع & لدكو؛ قائمة التوزيع & رديقو؛ إلى مدرب @ دايليفكس.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


خطوط الاتجاه.


جدول المحتويات.


خطوط الاتجاه.


ويستند التحليل الفني على افتراض أن اتجاه الأسعار. خطوط الاتجاه هي أداة هامة في التحليل الفني لكل من تحديد الاتجاه والتأكيد. خط الاتجاه هو خط مستقيم يربط بين اثنين أو أكثر من نقاط السعر ثم يمتد إلى المستقبل ليكون بمثابة خط الدعم أو المقاومة. ويمكن تطبيق العديد من المبادئ المطبقة على مستويات الدعم والمقاومة على خطوط الاتجاه أيضا. من المهم أن تفهم كل المفاهيم الواردة في مقالة الدعم والمقاومة قبل المتابعة.


فريف.


أوبتريند لين.


خط الاتجاه الصعودي لديه ميل إيجابي ويتكون من خلال ربط اثنين أو أكثر من النقاط المنخفضة. ويجب أن يكون المستوى الثاني أعلى من أول خط له ميل إيجابي. لاحظ أنه يجب توصيل ثلاث نقاط على الأقل قبل اعتبار الخط خط اتجاه صحيح.


وتعمل خطوط الإمداد كدعم وتشير إلى أن صافي الطلب (الطلب على العرض أقل) يتزايد حتى مع ارتفاع الأسعار. ارتفاع الأسعار جنبا إلى جنب مع الطلب المتزايد هو صاعد جدا، ويظهر عزم قوي على جزء من المشترين. وطالما بقيت الأسعار فوق خط الاتجاه، فإن الاتجاه الصعودي يعتبر متينا وسليما. ويشير الاختراق تحت خط الاتجاه الصعودي إلى أن صافي الطلب قد أضعف وأن التغير في الاتجاه قد يكون وشيكا.


خط الترند الهابط.


خط الترند الهابط له ميل سلبي ويتكون من خلال ربط اثنين أو أكثر من النقاط العالية. يجب أن يكون ارتفاع الثاني أقل من الأول للخط أن يكون منحدر سلبي. لاحظ أنه يجب توصيل ثلاث نقاط على الأقل قبل اعتبار الخط خط اتجاه صحيح.


خطوط الترند الهابط تعمل كمقاومة، وتشير إلى أن صافي العرض (العرض أقل الطلب) آخذ في الازدياد حتى مع انخفاض الأسعار. انخفاض السعر جنبا إلى جنب مع زيادة العرض هو هبوطي جدا، ويظهر عزم قوي من البائعين. وطالما بقيت األسعار دون خط الترند الهابط، فإن الترند الهابط متين وسليم. ويشير الاختراق فوق خط الترند الهبوطي إلى أن صافي الإمدادات آخذ في التناقص وأن تغير الاتجاه قد يكون وشيكا.


للحصول على شرح تفصيلي للتغيرات في الاتجاه، والتي تختلف عن فواصل خط الاتجاه فقط، يرجى الاطلاع على مقالنا حول نظرية داو.


إعدادات النطاق.


يبدو أن النقاط العالية والنقاط المنخفضة تصطف بشكل أفضل لخطوط الاتجاه عند عرض الأسعار باستخدام مقياس شبه سجل. ويصدق هذا بشكل خاص عندما يتم رسم خطوط الاتجاه طويلة الأجل أو عندما يكون هناك تغير كبير في السعر. تسمح معظم برامج الرسم البياني للمستخدمين بتعيين المقياس الحسابي أو شبه لوغ. مقياس حسابي يعرض القيم الإضافية (5،10،15،20،25،30) بالتساوي لأنها تتحرك صعودا إلى المحور ص. حركة $ 10 في السعر سوف تبدو هي نفسها من 10 $ إلى 20 $ أو من 100 $ إلى $ 110. يعرض المقياس شبه لوغ القيم الإضافية من حيث النسبة المئوية لأنها تتحرك صعودا إلى المحور ص. إن التحرك من 10 دولارات إلى 20 دولارا هو ربح بنسبة 100٪، ويبدو أنه أكبر بكثير من التحرك من 100 دولار إلى 110 دولار، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 10٪ فقط.


في حالة إمك، كان هناك تغير كبير في الأسعار على مدى فترة طويلة من الزمن. في حين لم يكن هناك أي فواصل كاذبة تحت خط الاتجاه الصعودي على نطاق الحساب، ومعدل الصعود يبدو أكثر سلاسة على نطاق شبه لوغ. تضاعفت إمك ثلاث مرات في أقل من عامين. على نطاق شبه لوغ، خط الاتجاه يناسب كل وسيلة تصل. على النطاق الحسابي، كانت هناك حاجة ثلاثة خطوط اتجاه مختلفة لمواكبة التقدم.


في حالة الأمازون (أمزن)، كان هناك فواصل خاطئة فوق خط الترند الهابط حيث تراجع السهم خلال عامي 2000 و 2001. هذه الاختراقات الكاذبة كان من الممكن أن تؤدي إلى شراء سابق لأوانه حيث استمر السهم في الانخفاض بعد كل واحد. فقد السهم 60٪ من قيمته ثلاث مرات على مدى عامين. ويعكس المقياس شبه لوغ نسبة الخسارة بالتساوي، ولم يتم كسر خط الترند الهابط مطلقا.


التحقق من الصحة.


فإنه يأخذ نقطتين أو أكثر لرسم خط الاتجاه. لمزيد من النقاط المستخدمة لرسم خط الاتجاه، وأكثر صحة تعلق على مستوى الدعم أو المقاومة التي يمثلها خط الاتجاه. قد يكون من الصعب أحيانا العثور على أكثر من نقطتين من أجل بناء خط الاتجاه. على الرغم من أن خطوط الاتجاه هي جانب هام من جوانب التحليل الفني، فإنه ليس من الممكن دائما لرسم خطوط الاتجاه على كل الرسم البياني للسعر. وفي بعض الأحيان لا تتطابق القيعان أو الارتفاعات إلا مع ذلك، ومن الأفضل عدم فرض المشكلة. القاعدة العامة في التحليل الفني هي أنه يأخذ نقطتين لرسم خط الاتجاه والنقطة الثالثة تؤكد صحة.


يظهر مخطط ميكروسوفت (مسفت) خط اتجاه صعودي تم لمسه 4 مرات. وبعد اللمسة الثالثة في تشرين الثاني / نوفمبر 99، اعتبر خط الاتجاه خط دعم صحيحا. الآن بعد أن ارتد السهم من هذا المستوى للمرة الرابعة، يتم تعزيز سلامة مستوى الدعم أكثر من ذلك. طالما بقي السهم فوق خط الاتجاه (الدعم)، فإن الاتجاه سيبقى في السيطرة على الثيران. ومن شأن الاختراق الوارد أدناه أن يشير إلى أن صافي الإمدادات آخذ في التزايد وأن التغيير في الاتجاه قد يكون وشيكا.


تباعد النقاط.


إن المستويات المنخفضة المستخدمة لتشكيل خط اتجاه صاعد، والارتفاعات المستخدمة لتشكيل خط اتجاه هبوطي يجب ألا تكون متباعدة جدا، أو قريبة جدا من بعضها البعض. تعتمد المسافة الأكثر ملائمة على الإطار الزمني، ودرجة حركة السعر، والتفضيلات الشخصية. إذا كانت القيعان (المرتفعة) قريبة جدا من بعضها البعض، فإن صحة رد الفعل منخفضة (عالية) قد تكون موضع تساؤل. إذا كانت المستويات المنخفضة متباعدة جدا، فإن العلاقة بين النقطتين يمكن أن تكون مشبوهة. ويتكون خط الاتجاه المثالي من مستويات منخفضة نسبيا متباعدة (أو مستويات مرتفعة). خط الاتجاه في المثال مسفت أعلاه يمثل نقاط منخفضة متباعدة بشكل جيد.


على مثال وول مارت (ومت)، يبدو أن النقطة العالية الثانية قريبة جدا من النقطة العالية الأولى لخط الاتجاه الصحيح؛ ومع ذلك، سيكون من الممكن رسم خط الاتجاه بدءا من النقطة 2 وتمتد إلى مستوى عال من رد فعل فبراير.


مع زيادة حدة خط الاتجاه، تنخفض صلاحية مستوى الدعم أو المقاومة. خط الاتجاه حاد من التقدم الحاد (أو الانخفاض) على مدى فترة وجيزة من الزمن. ومن غير المرجح أن تقدم زاوية خط الاتجاه الذي تم إنشاؤه من مثل هذه التحركات الحادة دعما ذا مغزى أو مستوى مقاومة. حتى إذا تم تشكيل خط الاتجاه مع ثلاث نقاط على ما يبدو صالحة، ومحاولة للعب كسر خط الاتجاه أو استخدام مستوى الدعم والمقاومة التي أنشئت سوف غالبا ما يكون من الصعب.


خط الاتجاه ل Yahoo! (يهو) أربع مرات على مدى فترة 5 أشهر. التباعد بين النقاط يبدو موافق، ولكن الانحدار من خط الاتجاه غير مستدام، والسعر هو على الأرجح من الانخفاض لا تحت خط الاتجاه. ومع ذلك، في محاولة لتوقيت هذا الانخفاض أو جعل مسرحية بعد كسر خط الاتجاه هو مهمة صعبة. كمية البيانات المعروضة وحجم المخطط يمكن أن تؤثر أيضا على زاوية خط الاتجاه. المخططات القصيرة والعريضة هي أقل عرضة لخطوط اتجاه حادة من المخططات الطويلة والضيقة. ضع ذلك في الاعتبار عند تقييم صلاحية واستدامة خط الاتجاه.


خطوط الاتجاه الداخلي.


في بعض الأحيان يبدو أن هناك إمكانية رسم خط الاتجاه، ولكن النقاط الدقيقة لا تتطابق نظيفة. قد تكون الارتفاعات أو القيعان من الإختراق، قد تكون الزاوية شديدة الانحدار أو قد تكون النقاط قريبة جدا. إذا كان يمكن تجاهل نقطة أو نقطتين، ثم يمكن تشكيل خط الاتجاه المجهزة. مع التقلبات الموجودة في السوق، يمكن أن الأسعار الإفراط في رد فعل، وإنتاج طفرات التي تشوه الارتفاعات والانخفاضات. طريقة واحدة للتعامل مع الإفراط في ردود الفعل هو رسم خطوط الاتجاه الداخلي. على الرغم من أن خط الاتجاه الداخلي يتجاهل ارتفاع الأسعار، وينبغي أن يكون تجاهل في العقل.


ويمتد خط الاتجاه الطويل الأجل ل S & أمب؛ P 500 ($ سبس) من نهاية عام 1994، ويمر من خلال نقاط منخفضة في يوليو 96، سبتمبر 98 و أكتوبر 98. وشكلت هذه القيعان مع ذروة البيع، ومثلت تحركات الأسعار القصوى التي تبرز تحت خط الاتجاه. من خلال رسم خط الاتجاه من خلال أدنى مستوياته، ويبدو أن الخط ليكون في زاوية معقولة، وأدنى مستويات أخرى تتطابق بشكل جيد للغاية.


في بعض الأحيان، هناك كتلة السعر مع ارتفاع ارتفاع أو منخفضة التمسك بها. مجموعة الأسعار هي منطقة حيث يتم تجميع الأسعار ضمن نطاق ضيق على مدى فترة من الزمن. ويمكن استخدام كتلة السعر لرسم خط الاتجاه، ويمكن تجاهل ارتفاع. يظهر مخطط كوكا كولا (كو) خط اتجاه داخلي يتشكل بتجاهل ارتفاع الأسعار واستخدام مجموعات الأسعار بدلا من ذلك. وفي تشرين الأول / أكتوبر وتشرين الثاني / نوفمبر 1998، شكلت الكوك ذروتها، حيث بلغت ذروتها في تشرين الثاني / نوفمبر أعلى بكثير من قمة تشرين الأول / أكتوبر (السهم الأحمر). وإذا استخدمت قمة الذروة في تشرين الثاني / نوفمبر لرسم خط الاتجاه، فإن المنحدر سيكون أكثر سلبيا، وكان يبدو أنه حدث اختراق في كانون الأول / ديسمبر 98 (الخط الرمادي). ومع ذلك، فإن هذا لن يكون سوى خط اتجاهين من نقطة، لأن ارتفاعات مايو-يونيو قريبة جدا معا (الأسهم السوداء). وبمجرد تشكيل ذروة ديسمبر 99 (السهم الأخضر)، كان من الممكن رسم خط الاتجاه الداخلي على أساس مجموعات الأسعار حول تشرين الأول / نوفمبر - 98 وقمم ديسمبر 99 (الخط الأزرق). ويستند هذا الخط الاتجاه على ثلاث اللمسات الصلبة، ويتنبأ بدقة المقاومة في يناير -00 (السهم الأزرق).


استنتاج.


خطوط الاتجاه يمكن أن تقدم نظرة عظيمة، ولكن إذا استخدمت بشكل غير صحيح، فإنها يمكن أن تنتج أيضا إشارات كاذبة. وينبغي استخدام بنود أخرى - مثل الدعم الأفقي ومستويات المقاومة أو تحليل الذروة والحوض الصغير - للتحقق من فواصل خط الاتجاه. وفي حين أصبحت خطوط الاتجاه جانبا شائعا جدا من التحليل الفني، فهي مجرد أداة واحدة لإنشاء وتحليل وتأكيد الاتجاه. ولا ينبغي أن تكون خطوط الاتجاه هي الحكم النهائي، بل ينبغي أن تكون بمثابة تحذير بأن التغيير في الاتجاه قد يكون وشيكا. وباستخدام فواصل خط الاتجاه للتحذيرات، يمكن للمستثمرين والتجار إيلاء اهتمام أكبر للإشارات المؤكدة الأخرى للتغيير المحتمل في الاتجاه.


وقد لمست خط الاتجاه الصعودي ل فيريسين (فرسن) 4 مرات، ويبدو أن مستوى الدعم ساري المفعول. على الرغم من كسر خط الاتجاه في يناير -00، وانخفاض رد فعل السابق عقد ولم يؤكد كسر خط الاتجاه. وبالإضافة إلى ذلك، سجل السهم أعلى مستوى جديد قبل كسر خط الاتجاه.


رسم خطوط الاتجاه.


* لخطوة خطوة بخطوة الاتجاه التآمر تعليمات & # 8211؛ إلقاء نظرة أدناه أو قراءة readme. txt (وضعت في مؤشر & # 8217؛ s حزمة أرشيف).


هام: هذا الاتجاه خطوط تخطيط التآمر هي شائعة فقط لمؤشر بنف لطيف الإصدار 1.2 أو أعلى.


رسم خطوط الاتجاه.


يمكنك رسم ما يصل إلى 4 خطوط الاتجاه التي لن تحول وليس ديسابير.


1. رسم خط اتجاه واحد (استخدام معيار MT4 الاتجاه أداة التآمر)


2. الذهاب إلى خصائصه:


2.1. انقر نقرا مزدوجا فوق لتحديد خط الاتجاه تآمر (أو استخدام قائمة الكائن)


2.2. ثم انقر بزر الماوس الأيمن على ذلك.


2.3. اختر خصائص ترندلين.


2.4. العثور على قسم اسم وتغييره إلى: trend1 & # 8242؛ (بدون & # 8221؛)، كما يجب أن يكون جميع ليترس أقل من حالة.


2.5. تعيين خيارات أخرى إذا لزم الأمر (على سبيل المثال: يمكن إلغاء تحديد ميزة راي) واضغط على موافق.


هذا & # 8217؛ s، والآن الخاص بك تريندلين تسمى & # 8216؛ trend1 & # 8217؛ وسوف تعلق على الرسم البياني، وسوف لا تختفي وتحول.


إذا لزم الأمر يمكنك رسم المزيد من خطوط الاتجاه (تصل إلى 4). لذلك كرر كل الخطوات التي تم نشرها أعلاه، ولكن في الخطوة 2.4 لا تنسى إعادة تسمية خط الاتجاه الثاني إلى & # 8216؛ trend2 & # 8217؛، ثالث إلى & # 8216؛ trend3 & # 8217 ؛، رابع إلى & # 8216؛ trend4 & # 8217 ؛.


* بسعر 4 أرقام ميتاترادر ​​4 بلافتورم (بمعنى 1.2513)


* بسعر 5 أرقام ميتاترادر ​​4 بلافتورم (أي 1.43312)


* بسعر 4 أرقام ميتاترادر ​​4 بلافتورم (بمعنى 1.2513)


* بسعر 5 أرقام ميتاترادر ​​4 بلافتورم (أي 1.43312)


نسخة مجانية (1.1) من المؤشر هنا:


أحدث التعليقات.


ميشال (المشرف) على نقطة والشكل مس إكسيل جدول البيانات (مجانا) ميشال (المشرف) على كيفية الحصول على V1.3 & # 8211؛ شراء (فقط 29 $) كورت على نقطة والشكل مس إكسيل جدول (مجانا) كريس على كيفية الحصول على V1.3 & # 8211؛ شراء (فقط 29 $) سيمبر أوغستس على كيفية الحصول على v1.3 & # 8211؛ شراء (فقط 29 $) ميشال (المشرف) على كيفية الحصول على V1.3 & # 8211؛ شراء (فقط 29 $) ميشال (المشرف) على لطيف بنف مؤشر v 1.3 صدر! برنت على كيفية الحصول على v1.3 & # 8211؛ شراء (فقط 29 $) فرانسيس دارماسيري على مؤشر بنف لطيف v 1.3 صدر! ميشال (المشرف) على لطيف بنف مؤشر v 1.3 صدر!


بوينت أند فيغور & # 8211؛ الفوركس والنسخ؛ 2018. جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment